اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"قسد" تكشف موقع "سجن الدواعش" الذي استهدفته القوات التركية

قسد تكشف موقع سجن الدواعش الذي استهدفته القوات التركية
العالم

كشف مصدر في ميليشيات "قسد" أن السجن الذي استهدفته المدفعية التركية أمس، هو سجن "جركين" بالقرب من مدينة القامشلي.

قال المصدر إن القوات التركية استهدفت، أمس، وبشكل متكرر، أحد السجون المخصصة للمسلحين الأجانب من تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) يقع في محيط مدينة القامشلي، مؤكدا أن "سجن جركين يضم المئات من مسلحي "داعش" من جنسيات أجنبية وعربية متعددة، مشيرا إلى أن تكرار القصف على هذا السجن يدلل على أن تركيا تسعى إلى إعادة إحياء داعش في المنطقة مجددا".

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة سبوتنيك للانباء: "نحمل جميع الأطراف مسؤولية هروب مسلحي داعش من السجون"، دون إيضاح من هي تلك الأطراف.

واعتبر المصدر أن "هناك تنسيق واضح ما بين تركيا ومسلحي داعش حيث تمكنا صباح اليوم من قتل ١٥ مسلح من موالين لتنظيم داعش في قرية إم الخير جنوب مدينة رأس العين كانت هذه المجموعة تعمل ضمن خلايا نائمة بتنسيق مع تركيا وميليشياتها وتتجهز لمهاجمة مواقع قسد من الخلف".

يذكر بأن الرئيس التركي قد أعلن، الأربعاء، أن بلاده أطلقت هجوم عسكري على شمال شرق سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى الاكراد المسلحين، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن ميليشيات سوريا الديمقراطية التي دعمتها الولايات المتحدة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية