اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

منافذ البصرة: عدد الزائرين الإيرانيين عبر الشلامجة سيتجاوز المليونين

منافذ البصرة: عدد الزائرين الإيرانيين عبر الشلامجة سيتجاوز المليونين
بغداد اليوم

قال رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة غانم حميد المياحي، الخميس، إن عدد الزوار الايرانيين الداخلين عبر منفذ الشلامجة سيتجاوز المليونين خلال الزيارة الاربعينية.

وذكر المياحي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "معاون وزير الخارجية الأيراني التقى لجنة المنافذ الحدودية في مجلس البصرة، وأبلغها تجاوز اعداد الزوار ضعفي اعداد العام الماضي".

وأضاف، أن "الحكومة المحلية وجميع الدوائر العاملة في البصرة، اعدت خطة استنثنائية بالتعاون مع الجانب الايراني للسيطرة على الافواج الغفيرة من الزائرين الأيرانيين، القادمين من ايران واذربيجان وباكستان عبر منفذ الشلامجة الحدودية".

وأشار إلى أن "المنفذ زُود بـ75 حاسبة، للعمل بشكل استثنائي ومكثف على مدار 24 ساعة، وادخال الزائرين على شكل مجموعات صغيرة للسيطرة عليهم".

ولفت رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة الى أن "القنصل الايراني وعد بإدخال 2000 حافلة ايرانية لتسهيل مهمة نقل الزائرة"، مرجحاً تخصيص "500 حافلة منها لمنفذ الشلامجة".

وكانت هيئة المنافذ الحدودية قد كشفت العام الماضي (2018) عن دخول 450 الف زائر ايراني عبر منفذ الشلامجة في البصرة لأداء طقوس زيارة الأربعين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية