اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

القاضي العسكري يحيل 24 ارهابيا الى القضاء

القاضي العسكري يحيل 24 ارهابيا الى القضاء
العالم

احال القاضي العسكري فادي صوان 24 متهما باعمال ارهابية الى المحكمة العسكرية الدائمة لضلوعهم وارتباطهم بتنظيمات ارهابية

وأصدر قاضي التحقيق العسكري الاول بالإنابة ​فادي صوان​ سبعة قرارات إتهامية في جرائم إرهابية، وأحال 24 متهما أمام ​المحكمة العسكرية​ الدائمة للمحاكمة.

واتهم صوان في القرار الأول أبو بكر أحمد المجذوب و أحد عشر لبنانيا من رفاقه بجرم الإنتماء الى "​تنظيم داعش​" الوهابي والترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واتهم في القرار الثاني الفلسطيني محمود علي برقاوي بجرم الإنتماء الى "​جند الشام​" في ​مخيم عين الحلوة​ والمشاركة في الاستفزازات داخل المخيم، و​محاولة قتل​ مسؤول عسكري في ​اللجنة الأمنية الفلسطينية​ المشتركة بواسطة ​قنبلة يدوية​.

وفي القرار الثالث، اتهم السوريين الشقيقين محمد عبد الغني وعماد درة بجرم الانتماء الى "​جبهة النصرة​" الارهابية والمشاركة بالقتال في ​عرسال​.

واتهم في القرار الرابع السوري محمود ​محمد خير​ الدين بكار بجرم الإنتماء الى "كتائب الفاروق".

واتهم صوان في القرار الخامس الفلسطيني طارق دياب محمد و إثنين من رفاقه بجرم الإنتماء الى "تنظيم داعش" في مخيم عين الحلوة ومراقبة تحركات ​الجيش​.

وفي القرار السادس، اتهم الفلسطيني محمد حسن الأفندي الذي اعترف بأنه ينتمي الى "تنظيم ​فتح الاسلام​" بجرم المشاركة ووضع قنبلة يدوية انفجرت مستهدفة الكتيبة الفرنسية العاملة في قوات الطوارئ الدولية في الجنوب،حيث وقع التفجير عند جسر سينيق.

أما في القرار السابع والأخير،فقد اتهم القاضي صوان السوري اياد محمد لطوف ورفيقيه بجرم الانتماء الى تنظيم داعش والمشاركة في ​معركة عرسال​ 2014 وقتل ومحاولة قتل وخطف عسكريين وسرقة أعتدة وأسلحة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية