اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد: أحدث الاخبار عن الاعتداء التركي على شمال سوريا

العالم

اعلنت مراسل قناة العالم عصر اليوم الخميس عن مواصلة الاشتباكات والمعارك بين ميليشيات "قسد" والقوات التركية قرب منطقة راس العين في الشمال السوري.

واضاف المراسل بان اكثر من 400 بشمال الحسكة يعيشون حالة رعب جراء القصف التركي لمناطقهم.

وتابع ان حركة نزوح كبيرة تشهدها راس العين وقامشلي باتجاه المناطق الامنة.

وافادت مراسلتنا في سوريا ايضا بمقتل أحد المسؤولين العسكريين في ميليشيات "قسد" إثر الاشتباكات مع الجيش التركي في محيط مدينة رأس العين.

هذا وقالت مصادر اخبارية بأن "​الجيش التركي​ يواصل قصفه للمناطق الحدودية السورية التركية ويركز عملياته في منطقتي ​رأس العين​ وتل ابيض ومحيطها حيث تدور ​اشتباكات​ متقطعة مع قسد"، مشيرا الى ان "القصف التركي اسفر عن توقف محطة عين العروس لتوليد ​الطاقة الكهربائية​ بمدينة ​تل أبيض​".

واضافت المصادر بان قوات النظام التركي تواصل عدوانها وتستهدف بالمدفعية الحي الغربي في مدينة القامشلي.

وفي سياق متصل اعلن المركز الاعلامي لـ”قسد” ان عناصر قسد افشوا توغل بري تركي في محور تل حلف وعلوك ومحور تل أبيض.

ومن جهة اخرى افادت مصادر تركية عن استهداف "قسد" بقذائف هاون أحد المباني الحكومية التركية في بلدة أكاكالي على الحدود التركية.

هذا وأفادت وكالة "​رويترز​" بأن "​القوات التركية​ ومسلحين يطوقون بلدتي ​رأس العين​ و​تل أبيض​، الخاضعتين للأكراد، بعد السيطرة على القرى المحيطة بهما".

من جهتها واصلت ميليشيا “قسد” ممارساتها القمعية بحق الأهالي وأقدمت على مداهمة عشرات المنازل في قرى تل تمر بريف الحسكة لسوق الشباب قسرا إلى مواقع الاشتباك في حين تجمع أهالي المعتقلين أمام سجن غويران الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بالحسكة وقاموا بحرق الإطارات مطالبين بالافراج عن أبنائهم وسط محاولات من مسلحي الميليشيا لتفريقهم بالقوة حسبما افادت وكالة سانا للانباء.

وأفاد مراسل سانا بمقتل 3 مدنيين وجرح العشرات جراء استهداف الجيش التركي سيارات على طريق الرقة تل أبيض، كما قتل طفل وأصيب آخر جراء اعتداء بقذائف المدفعية على حي قدور بك السكني في مدينة القامشلي وجرح عدد من المدنيين في اعتداء مماثل على الحي الغربي للمدينة.

واعتدت القوات التركية ايضا بالمدفعية على قرى الدرباسية – شطل – قرمانية – علوك.

وأفادت وكالة "سانا" السورية بأن "​القوات التركية​ دخلت المنطقة الصناعية في مدينة ​رأس العين​ وسط ​اشتباكات​ كثيفة"، مشيرةً إلى أن "القوات التركية تحتل قرية تل حلف بريف رأس العين".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية