اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صابري: سياسة إيران هي الحفاظ على الاستقرار والأمن في طاجيكستان

صابري: سياسة إيران هي الحفاظ على الاستقرار والأمن في طاجيكستان
فارس

قال السفير الإيراني في دوشنبة محمد تقي صابري إن سياسة الجمهورية الإسلامية هي الحفاظ على الاستقرار والأمن في طاجيكستان مؤكدا استعداد طهران لنقل خبراتها والتعاون مع هذا البلد في مواجهة التهديدات الإرهابية.

واستعرض السفير الإيراني امام مؤتمر بعنوان "تطبيق نظرية السياسة الخارجية لجمهورية طاجيكستان في ظل ظروف عالمية:  القواسم المشتركة اللغوية والثقافية والدينية والحضارية والتاريخية بين ايران وطاجيكستان وقال ان أولوية طهران لتوسيع العلاقات مع جيرانها ، وخاصة الدول الصديقة والناطقة بنفس اللغة  واضاف ان الجمهورية الاسلامية الايرانية  كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال طاجيكستان وكانت أول دولة تفتح سفارة لها هناك.

وأشار صابري إلى أنه في وثيقة السياسة الخارجية لطاجيكستان تشكل العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الايرانية أولوية أيضًا ، مضيفًا أنه في استراتيجية السياسة الخارجية لطاجيكستان ، هناك ثلاثة أهداف رئيسية: تحقيق الاستقلال في مجال الطاقة والأمن الغذائي واخراج  البلاد من الطريق المسدود مواصلاتيا .

وقال صابري إن سياسة ايران تقوم على الحفاظ على الاستقرار والأمن في طاجيكستان وتعلن استعدادها لنقل الخبرة والتعاون مع هذا البلد الصديق والشقيق في مواجهة التهديدات الإرهابية ، وخاصة داعش".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية