اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مسؤول ملاحي يمني يوجه اتهاما صريحا للأمم المتحدة

مسؤول ملاحي يمني يوجه اتهاما صريحا للأمم المتحدة
العالم

وجه مسؤول ملاحي رفيع يمني، في حكومة الإنقاذ الوطني اتهاما صريحا لهيئة الأمم المتحدة، بتورطها في العقاب الجماعي المفروض من تحالف العدوان على اليمنيين، واستمرار الحصار وتشديد خناقه.

وقال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، اليمنية يحيى عباس شرف، إن : “ناقلات المشتقات النفطية المحتجزة لا تزال مرهونة بدول العدوان، متى ما شاءت احتجزتها ومتى ما شاءت أطلقتها”.

شرف أضاف في تصريح صحافي قائلا: دول العدوان لا تعير أي اعتبار أو قيمة لتصاريح الأمم المتحدة”. في إشارة إلى استمرار تحالف العدوان في احتجاز 12 سفينة جرى تفتيشها والترخيص لها أمميا.

وحيال استمرار احتجاز التحالف السفن ومنعها من دخول ميناء الحديدة، قال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر: “الأمم المتحدة شريك أساسي في العدوان ومتواطئة في حصار اليمن”.

ويواصل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات احتجاز سفن غذائية واخرى تحمل مشتقات نفطية منذ نحو شهرين، متسببا في أزمة تموين خانقة انعكست على جميع قطاعات الخدمات المتصلة بحياة الملايين.

ورغم التحذيرات والمناشدات من قطاعات حكومية ومدنية ومسيرات شعبية، إلا أن الامم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن لم تصدر عنهم أي إدانة لاحتجاز السفن أو ضغوط جادة للإفراج عنها، ما يظهرها متواطئة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية