اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المقداد: تركيا فتحت الأبواب أمام 170 ألف إرهابي

المقداد: تركيا فتحت الأبواب أمام 170 ألف إرهابي
العالم

ادان نائب وزير الخارجية السوري اعتداء الجيش التركي على شمال سوريا وقال ان الرئيس التركي "فتح الأبواب أمام 170 ألف إرهابي كي يمارسوا القتل في سوريا".

وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في تصريح له مساء اليوم الخميس ان "الأفضل أن نصف إردوغان بالكذاب الذي تأصل الكذب فيه منذ تعامله مع الأزمة السورية".

واضاف ان "إردوغان قاتل فتح الأبواب أمام 170 ألف إرهابي كي يمارسوا القتل في سوريا".

وتابع المقداد ان إردوغان يجب أن يحاسب وسيحاسبه التاريخ لأنه مجرم حرب بحق الشعب السوري.

وصرح ان الجيش السوري واجه الاعتداءات التركية المستمرة على سوريا وواجهنا الإرهابيين من تركيا في مختلف المناطق مضيفا ان المقداد: مطارات تركيا والتسهيلات التي قدمتها الدولة التركية للإرهابيين تشهد على الدور التركي ضد سوريا.

واكد ان الدولة السورية حريصة على كل مواطنيها وعودتهم وسوريا وطن لجميع ابنائها وقال انه لو كان الجيش السوري موجوداً في المنطقة ولم تستهدفه بعض القوى لما استطاع النظام التركي أن يهاجم.

واضاف ان الحكومة السورية تحاورت مع جميع مواطنيها لكن بعض القوى رفضت وأصرّت على إتاحة المجال للأتراك بالهجوم.

وصرح ان أحضان الدولة السورية مفتوحة أمام مواطنيها ولكن لا نتحاور على منطق انفصالي وكذلك مع من رهن نفسه للقوى الخارجية ونعتبره إرهابياً.

واضاف ان النظام التركي يحمي جبهة النصرة ولم يبق ارهابي لم تدعمه أنقرة مضيفا: نثق بالأصدقاء الروس وهم يقفون إلى جانب وحدة وسيادة الدولة السورية وهم مهتمون بما يجري على الأرض.

وشدد ان العلاقات السورية مع أصدقاء سوريا في الجانب الروسي والإيراني كثر داعيا الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة سياساته تجاه الدول التي تدعم الإرهاب في سوريا.

وشدد: نحن دافعنا في كل موقع كان فيه الجيش السوري والوجود الأميركي سبب آخر لهذا الغزو.

هذا وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية في تصريح لوكالة سانا للانباء في وقت سابق من اليوم "أن تصريحات رئيس النظام التركي حول حرصه على حماية الشعب السوري وحقوقه لا تخرج إلا عن شخص منفصل عن الواقع مشددة على أنها ستواجه العدوان التركي الغاشم بمختلف أشكاله في أي بقعة من البقاع السورية وبكل الوسائل والسبل المشروعة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية