اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قناة اميركية: البنتاغون تنقل الدواعش من سوريا الى العراق

قناة اميركية: البنتاغون تنقل الدواعش من سوريا الى العراق
العالم

كشفت قناة الحرة الاميركية عن نقل وزارة الدفاع الاميركية عناصر من داعش من الشمال السوري الى العراق.

وأفاد مصدر في ​وزارة الدفاع الأميركية​ لقناة "الحرّة" بأن "​القوات الأميركية​ نقلت معتقلين من تنظيم "داعش" يحملان الجنسية البريطانية، من داخل ​الأراضي السورية​ إلى مكان سرّي في ​العراق​".

وبدا الجيش التركي مساء امس الاربعاء اعتدائها العسكري على شمال سوريا وسط موجة من ادانات دولية واسعة .

وفي وقت سابق أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية، أنّ ​الجيش الأميركي​ تولّى مسؤولية احتجاز اثنين من ارهابيي تنظيم داعش الإرهابي، كانت تحتجزهما في السابق القوّات الكرديّة في ​سوريا​، في قرار اتُخذ على خلفيّة الاعتداء التركي على شمال سوريا، في وقت رجّحت ​الصحافة​ الأميركيّة أن يكون الأمر متعلّقاً ببريطانيَّين عضوَين في مجموعة يُطلق عليها اسم "البيتلز".

كما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "سي ان ان" إنّ هذين الارهابيين هما ألكساندا آمون كوتي والشافي الشيخ اللذين كانا عضوين في خليّة الإعدامات في "داعش" والمعروفة بـ"البيتلز" والمسؤولة عن قطع رؤوس رهائن عدّة، خصوصاً أجانب، بينهم الصحافي الأميركي جيمس فولاي.

وذكر مسؤول في وزارة الدّفاع الأميركيّة لوكالة فرانس برس ان "أستطيع أن أؤكّد أنّنا استعدنا من قوّات سوريا الديموقراطية، السيطرة على اثنين من كبار أعضاء داعش" مؤكدا أنّ الرجلين "وُضِعا رهن الاحتجاز العسكري خارج سوريا". في حين ذكرت الصحافة الأميركيّة إنّهما الآن محتجزان في ​العراق​.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية