اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد.. ايام وليالي وساعات مشيا على الاقدام نحو كربلاء

العالم

يتوافد مئات الالاف من داخل العراق وخارجه على مدينة كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام، ومن الجانب الايراني توجه مئات الالاف الى العراق عبر المنافذ الحدودية الاربعة ومطارات البلاد لإحياء هذه المناسبة.

مئات الالاف يتوافدون من كل حدب وصوب بدأوا بالتوافد على كربلاء المقدسة لاحياء ذكرى اربعين استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) واهل بيته الكرام في واقعة الطف.

ورغم ان الذكرى الاليمة تحل في العشرين من صفر الا ان مدينة كربلاء بدات بالاكتظاظ بزوار ابا عبد الله الحسين (عليه السلام) منذ ايام، وتتجاوز اعداد الزائرين عدة ملايين في ذروة الزيارة.

ايام وليالي وساعات مشيا على الاقدام يقضيها الصغار والكبار والنساء والرجال من كل مدن العراق وكلا حسب قدرته يقطعون المسافات والطرق غير آبهين بطولها ولا صعابها تأسيا بموكب اسارى اهل بيت النبوة عليهم السلام حين شدوا الرحال الى كربلاء بعد واقعة الطف باربعين يوما.

مواكب الخدمة على الطرق الرئيسية والفرعية وحتى النائية تتسابق في تقديم افضل ما يمكن لها ان تقدم لخدمة زوار الاربعين السائرين الى الحسين عليه السلام,

ومن خارج العراق وبالخصوص من دول الجوار ياتي زوار الحسين عليه السلام بلهفة وشوق الى كربلاء لاحياء المصاب الاليم.

ولايران حصة الاسد بين اعداد الزائرين القادمين من خارج العراق ففي كل عام يتجاوزر عدد الزائرين الايرانيين في ذكرى الاربعين المليونين على اقل التقادير.

ويدخل الزائرين من عدة منافذ حدودية بين البلدين وفيما يسعى بعضهم للوصول الى كربلاء بوسائل النقل يجتهد معظمهم في السير الى كربلاء المقدسة من مسافات مختلفة كلا حسب قدرته وطاقته.

السلطات الايرانية اعلنت ان اكثر من مليون زائر ايراني عبر الحدود العراقية الايرانية خلال الايام العشرة الماضية غير الاف الزائرين من جنسيات اجنية مختلفة دخلوا العراق عبر الاراضي الايرانية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية