اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بالفيديو: الموقف العربي والغربي من الاعتداء التركي على سوريا

العالم

تتواصل مواقف التنديد الدولية بالاعتداء على الاراضي السورية، وتدعو تركيا الى انهاء عملياتها العسكرية على الفور والحفاظ على وحدة واستقلالية الاراضي السورية.

العملية العسكرية التركية في شمال شرق سورية، لازالت تلقى ردود افعال غاضبة من قبل دول عدة في العالم.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن أن بلاده ترغب بحصول محادثات بين تركيا والحكومة السورية حول الأكراد المستهدفين بهجوم تركي في شمال سوريا. معتبرا ان العملية العسكرية نتاج للسياسة الأميركية في المنطقة.

لافروف أوضح: "سندافع من الآن فصاعدا عن ضرورة إجراء حوار بين تركيا وسوريا، موسكو ستسعى أيضا إلى إجراء إتصالات بين دمشق والأكراد".

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال ان تركيا تخطط لمهاجمة الأكراد منذ فترة طويلة، مشيرا الى انه تواصل مع تركيا والأكراد بهدف إنهاء الحرب التي لا نهاية لها.

فيما دان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون باكبر قدر من الحزم الهجوم العسكري الاحادي الجانب. داعيا تركيا الى أن تنهي في اسرع وقت هجومها في سوريا، منبها اياها الى خطر مساعدة جماعة داعش في إعادة ظهوره. في حين استدعت باريس وروما سفيري تركيا في فرنسا وايطاليا احتجاجا على العملية العسكرية.

وشددتْ طهران على ضرورةِ وقفِ الاعتداء التركي على سوريا فوراً. حيث قالت الخارجية الايرانية إنّ العمليات العسكرية التركية لن تُبدد مخاوف أنقرة الأمنية بل ستؤدي الى خسائر بشريةٍ وماديةٍ كبيرة. ودعتُ تركيا الى الاستجابة لمطالبِ وقفِ الاعتداء على السيادة السورية، مُجدِّدة التأكيد أنّ الوضعَ الاقليمي الراهن هو نتاجُ تدخلات القوى الأجنبية في المنطقة، وخاصةً الأميركية.

الصين بدورها دعت الى احترام سيادة سوريا. وقال المتحدث باسم خارجيتها جينغ شوانغ إن "الصين تعتقد دائما أنه يتعين احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، والحفاظ عليها، على المجتمع الدولي ان يتفادى دائما المزيد من عوامل تعقيد الوضع"

ودانت قبرص وارمينيا الهجوم العسكري التركي، داعين انقرة الى وقف كل الانشطة العسكرية فورا، والالتزام بشكل كامل بسيادة ووحدة اراضي سوريا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية