اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

البحرين: معتقلو جو يعلنون دخولهم في إضراب جديد عن الطعام

البحرين: معتقلو جو يعلنون دخولهم في إضراب جديد عن الطعام
العالم

استنكر معتقلو الرأي في سجن جو الصمت الدولي على العقاب الجماعي الذي يمارسه بحقهم النظام البحريني، مصدرين بيانًا في هذا الصدد بينوا فيه مطالبهم.

المعتقلون تساءلوا إلى متى السكوت، فالعقاب الجماعي من التضييق والحرمان من الحقوق بدأ منذ لحظة الاعتقال والمحاكمات غير العادلة والسجن والتعذيب الجسدي والنفسي كلها سياسات ممنهجة طالتهم إلى جانب المضايقات بحق عوائلهم.

وأعلنوا في بيانهم يوم الأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 أنهم، ومن منطلق المسؤولية الدينية والوطنية سيعملون على وقف التعديات والانتهاكات بحقهم، عبر البدء في جميع المباني بإضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس ١٠ أكتوبر 2019، وذلك لتحقيق مطالبهم المشروعة وفي مقدمتها مراعاة حرمات عوائلهم خلال التفتيش، و رفع الحواجز الزجاجية التي تمنع لقائهم المباشر بأهلهم واحتضانهم وتسهيل الإجراءات وقت الزيارة، وزيادة وقتها، ومنح المعتقلين المتزوجين حقهم بالالتقاء بزوجاتهم ومنحهم وقتًا إضافيًا.

ودعوا أبناء الشعب ‏وجميع أحرار العالم والمنظمات الحرة والمنصفة والصديقة لقضيتهم والمهتمة بالانتهاكات التي تجري عليهم وعلى عوائلهم إلى التضامن معهم وإيصال صوتهم في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

وهذا نص البيان:

‏بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أبناء شعبنا في البحرين الحبيبة..

إلى أحرار العالم والمنظمات الحرة والمنصفة والصديقة لقضيتنا والمهتمة بالانتهاكات التي تجري علينا وعلى عوائلنا ..

الى متى السكوت فالعقاب الجماعي من التضييق والحرمان من الحقوق بدأً من لحظة الاعتقال و المحاكمات الغير عادلة والسجن والتعذيب الجسدي والنفسي فكل هذة سياسات ممنهجه طالت السجناء وعوائلهم والتضييق عليهم فإننا ومن منطلق المسؤولية الدينية والوطنية يجب علينا العمل على وقف التعديات والانتهاكات بحقنا، وفي إطار خطواتنا المرشحة للتصاعد نعلن أن يوم غذاً الخميس، الموافق ١٠ من شهر اكتوبر 2019 ميلادي نعلن من جميع مباني سجن جو الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام لتحقيق مطالب المشروعة ومن اهمها :

١– مراعاه التفتيش وإحترام اهالي السجناء من التنفيش الذي يحض من كرامة الانسان في هذا البلد .

٢– رفع الحواجز الزجاجية التي تمنع الالتقاء المباشر باالاهل واحتضانهم وتسهيل الإجراءات وقت الزيارة .

٣– منح مزيد من الوقت اثناء الزيارة الى ساعة ومزيد من الزيارات الشهرية بما لاتقل عن زيارتين في الشهر وفتح المجال المسائي لوقت الزيارة

٤– منح السجناء المتزوجين حقهم بالالتقاء مع زوجاتهم ومنحهم وقت اضافي لهم .

كلنا فخر واعتزاز بكم ياشعبنا ولا تقصروا في نصرة السجناء الذين ضحوا بشبابهم وكل شي من اجل النهوض بهذا الوطن العزيز علينا .

كما ندعوكم بالتضامن معنا ونشر قضيتنا في جميع وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل مع القنوات لنشر مظلوميتنا ومعاناتنا ..انتم صوتنا في الخارج

سجناء جو المركزي

٩ اكتوبر ٢٠١٩

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية