اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الناتو يدعو تركيا الى ضبط النفس وفرنسا تدعو لإجتماع طارئ

الناتو يدعو تركيا الى ضبط النفس وفرنسا تدعو لإجتماع طارئ
العالم

بعد أن دعى الأمين العام للناتو تركيا الى ضبط النفس والقيام بإجراءات محسوبة لا تسبب مزيدا من المعاناة في سوريا، دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إلى اجتماع طارئ للتحالف الذي تقوده اميركا في سوريا والعراق على خلفية العملية العسكرية التركية بشمال شرقي سوريا.

وقال لودريان في حديث لقناة "فرانس 2" التلفزيونية، اليوم الخميس، إن التحالف يجب أن يعقد اجتماعا بأسرع ما يمكن، نظرا لاحتمال استفادة "داعش" من تغير الأوضاع الميدانية بشمال سوريا.

وأضاف الوزير أن التحالف "يجب أن يقول اليوم ماذا يجب أن نقوم به، وكيف تريد تركيا أن تمضي قدما إلى الأمام وكيف يمكننا ضمان أمن الأماكن التي يحتجز فيها المسلحون؟".

وتابع قائلا: "يجب أن يكون كل شيء على الطاولة لنكون واضحين".

هذا وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أن الحلف يتوقع من تركيا أن تبدي ضبط النفس أثناء عمليتها بشمال سوريا من أجل تفادي مزيد من المعاناة الإنسانية.

وكان الرئيس التركي قد أعلن، أمس الأربعاء، وسط تنديد دولي ومحلي، إطلاق ما يسمى عملية "نبع السلام" شمال شرق سوريا "للقضاء على من وصفهم "بالإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة امريكيا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية