اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الصليب الاحمر الدولي يوكد ضرورة حماية المدنيين في الشمال السوري

الصليب الاحمر الدولي يوكد ضرورة حماية المدنيين في الشمال السوري
العالم

اكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة حماية كافة المدنيين والتجنب عن تدمير البنتي التحتية الحيوية جراء الاعتداء التركي على الشمال السوري والاشتباكات الجارية بين الجيش التركي وميليشيات "قسد".

وشددت اللجنة ان "على الأطراف المشاركة في القتال الدائر في سورية أن تتذكر أنها ملزمة بموجب القانون بالحفاظ على سلامة المدنيين وجميع من لا يشاركون في الأعمال العدائية، بمن فيهم المحتجزون والفارون من ساحات القتال".

وصرح مدير عمليات اللجنة الدولية للشرق الأدنى والأوسط «فابريزيو كاربوني» قائلًا: "يجب أن تكون جميع المناطق آمنة للمدنيين وأي شخص لا يشارك مباشرة في القتال، ما يعد مبدأً من المبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني."

واضاف انه يجب عدم استهداف البنية التحتية المدنية أثناء الأعمال العدائية. كما ينبغي السماح بمرور الإغاثة الإنسانية، بما في ذلك الخدمات الطبية، دون عراقيل. ويجب حماية أفراد الطواقم الطبية والعاملين في المجال الإنساني واحترامهم. كما يجب أن يعامل جميع المحتجزين معاملة إنسانية.

وتابع ان اللجنة الدولية تسعى حاليًا لتقييم الاحتياجات الجديدة الناشئة والاستجابة لها جراء فرار آلاف الأشخاص من المناطق المتضررة من الأعمال العدائية.

وقال انه "يقيم نحو مئة ألف نازح حاليًا في مخيمات في شمال شرق سورية (محافظات الحسكة والرقة ودير الزور). ويعيش أكثر من 68 ألف شخص في مخيم الهول وحده - ثلثاهم من الأطفال - حيث تدير اللجنة الدولية مستشفى ميدانيًا بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري بدعم من الصليب الأحمر النرويجي".

ودأبت اللجنة الدولية على زيارة الأشخاص في المخيمات وأماكن الاحتجاز - السوريون والعراقيون وغيرهم من مواطني الدول الأخرى - فيما تبذل قصارى جهدها لدعم هؤلاء السكان الذين هم في أمس الحاجة إلى الخدمات الإنسانية. وتستضيف بعض المخيمات التي جرى زيارتها في شمال شرق سورية عددًا كبيرًا من النساء والأطفال الأجانب حسبما قال كاربوني.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية