اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مجلس النواب الاردني: نرفض المساس بعمق العلاقة الأردنية الكويتية

مجلس النواب الاردني: نرفض المساس بعمق العلاقة الأردنية الكويتية
العالم

أكد مجلس النواب الاردني رفضه لأي مساس بعمق العلاقة الأردنية الكويتية، مشددًا على أن العلاقات الثنائية بين البلدين تعد مثالاً يحتذى بالأخوية الصادقة تحت مظلة الهوية العربية الاسلامية.

واستنكر المجلس في بيان أصدره مساء الخميس "أي محاولة للمساس بروابط الأخوة التي تربط البلدين الشقيقين، والعلاقة الراسخة بين الملك عبد الله الثاني بن الحسين وأخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وشدد مجلس النواب الاردني على أن أي محاولة للنيل من العلاقة الأردنية الكويتية هي محاولة لضرب العلاقة التي تمثل عمقًا عربيًا راسخًا، مؤكداً أن العلاقات الراسخة بين البلدين الممتدة لسنوات من الثقة والتنسيق المستمرين، يتوجب على الجميع احترامها، والدفع بها قدماً، مشدداً على أهمية وحدة الصف العربي وتماسكه في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، وأن لا تكون الرياضة سبباً في الفرقة والتشتت او العبث.

وأكد البيان على أن مجلس النواب الأردني ومجلس الأمة الكويتي على تنسيق وتشاور مستمرين، ولديهما من المواقف تجاه قضايا أمتنا المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ما يبعث دوما على التقدير والاعتزاز في مختلف المحافل البرلمانية، مشيرا إلى مواقف الكويت الداعمة باستمرار لعدالة وشرعية القضية الفلسطينية وحق الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني.

وختم البيان بالقول: نستنكر كل الهتافات المسيئة التي صدرت عن بعض الجماهير خلال مبارة منتخبي الأردن والكويت، ونعتبرها غير ممثلة للشعب الأردني، الذي يعترف للكويت أهلًا وأميرًا وحكومة وبرلماناً، بجميل ما تقدمه من دعم موصول لأمتها العربية والإسلامية، حيث نتشارك معهم في القضايا والمواقف حيال أمتينا وشعوبها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية