اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

انباء عن تسليم اميركا 50 سجينا داعشيا للعراق

انباء عن تسليم اميركا 50 سجينا داعشيا للعراق
العالم

افاد مسؤولان استخباراتيان عراقيان،بأن الولايات المتحدة نقلت نحو 50 سجينًا من جماعة "داعش" الوهابية، من سوريا خلال الأيام الأخيرة، وبصدد تسليمهم إلى العراق خلال ساعات.

وقال المسؤولان اللذان اشترطا عدم الكشف عن هويتهما لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، إن الولايات المتحدة أبعدت نحو 50 داعشيًا من سوريا مؤخرًا وسط الاعتداء العسكري التركي على شمالي البلاد، وبصدد تسليمهم للعراق.

وأشار المسؤولان إلى أنه "من المتوقع أن يكتمل نقل السجناء بحلول اليوم الجمعة"، دون تفاصيل إضافية.

وفي وقت سابق الخميس، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نقل عنصرين ”خطيرين“ من داعش إلى خارج سوريا، دون الكشف عن وجهتهما، إلا أن قناة "الحرة" الأمريكية نقلت عن مصدر في البنتاغون، أنهما نقلا إلى مكان سري ب‍العراق.

من جهتها، كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن العنصرين هما "ألكساندا آمون كوتي" و"الشافي الشيخ" اللذين كانا عضوين في خلية الإعدامات في تنظيم داعش، المسؤولة عن قطع رؤوس رهائن غربيين عدة، بينهم صحفي أمريكي.

وقال مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، إن اثنين من المتشددين البريطانيين يُعتقد أنهما جزء من خلية داعش المعروفة باسم "بيتلز"، التي قطعت رؤوس رهائن، قد نُقلا بالفعل من مركز اعتقال في سوريا، وهم تحت حراسة الولايات المتحدة، دون تحديد موقعهما بالضبط، بحسب شبكة ”فوكس نيوز“ الأمريكية.

ومساء الأربعاء، بدا اعتداء الجيش التركي على منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وسط تنديد عربي ودولي واسع.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية