اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

توقيع مذكرة تفاهم بين القوى البحرية لدول بحر قزوين

العالم

في آخر يوم من لقائهم وقع قادة خمسة من قوات البحرية للدول المطلة على بحر قزوين على مذكرة للتفاهم والتنسيق المشترك بين الدول الاعضاء في المجالات كافة.

ذكرت ذلك العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش الايراني واضافت: في اليوم الثالث والاخير من وجود قائد القوة البحرية الايرانية الادميرال "حسين خانزادي" في الاجتماع الرابع لقادة القوة البحرية لبحر قزوين انعقد لقاء القادة الخمسة في اطار التوقيع على مذكرة التفاهم بخصوص التعاون والتنسيق في بحر قزوين.

ولفت قائد القوة البحرية الايرانية الادميرال "حسين خانزادي" الى التفاهمات التي توصل اليها القادة الخمسة للقوة البحرية للبلدان المطلة على بحر قزوين قائلا: ابعاد هذه التفاهمات تشتمل على جوانب التعليم والعمليانية والتموين والاسعاف وتبادل المعلومات.

وتابع قائد القوة البحرية: في هذا اللقاء توصل القادة الخمسة لقوى البحرية انه بامكانهم تحقيق احتياجاتهم التخصصية والتعليمية وكذا بناء واصلاح العوامات والسفن مافوق السطح وتحت السطح البحري؛ من خلال تقاسم الامكانات والموارد مع بقية الاطراف.

التوقيع على مذكرة التفاهم بين البلدان المتشاطئة لبحر قزوين تاتي بعد اقرار رؤساء جمهورية البلدان الخمسة بمنع تواجد البلدان الاجنبية في هذا البحر.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية