اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

طفل معتقلة رأي بحرينية يطالب بإطلاق سراح والديه

طفل معتقلة رأي بحرينية يطالب بإطلاق سراح والديه
العالم

طالب الطفل كرار علي ابن معتقلة الرأي «فاطمة علي» بالإفراج عن والديه المعتقلَين في سجون النظام البحريني على خلفية سياسية.

مطالبة الطفل جاءت كنداء استغاثة حيث إنه مريض سكلر، وهو دائمًا يشعر بالتعب وتصيبه حالات الهبوط، ويحتاج إلى رعاية صحية أكبر، ومتابعة وضعه الصحي بدقة وهو ما يفتقده بغياب والديه، وكذلك خالتيه اللتين اعتقلتا مع والدته، وجدته كبيرة بالسن ومريضة وبالكاد تقوى على العناية به وبإخوته.

كرار علي قال وفق مصادر حقوقية «أفرجوا عن والدي، أنا أشعر بأنني يتيم الأب والأم في ظل وجودهما خلف القضبان، فمن يحتضنني ومن يهتم بي، وأنا الآن طريح الفراش في المستشفى، ومن يحتويني أنا وأخوتي، والدتي هي العش الذي نحتمي فيه، والآن تهدم هذا العش».

يذكر أن أسرة الشقيقات الثلاث المعتقلات على خلفية سياسية «فاطمة وإيمان وأمال علي» قالت إن أولاد فاطمة وإيمان وهم 4، أصغرهم بنت تبلغ 3 سنوات يعيشون بلا أم ولا أب بسبب اعتقالهم.

وقد رفضت النيابة البحرينية طلبًا بالإفراج المؤقت عن الشقيقتين لحد خروج زوجيهما من السجن بحجة أنه لا يوجد قانون يمنع أن يكون الأبوين في السجن، بينما الشقيقة الثالثة أمال فقد رفضت طلبها لأنها من دون أولاد.

الأطفال وفق العائلة يمكثون مع والدة الشقيقات الثلاث والتي هي امرأة كبيرة بالسن، وهم يحتاجون إلى رعاية وعناية في ظل غياب أبويهم معا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية