اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مجلس الشعب السوري يعلق على الاعتداء التركي

مجلس الشعب السوري يعلق على الاعتداء التركي
العالم

ندد مجلس الشعب السوري بأشد العبارات بالعدوان التركي على الأراضي السورية مؤكداً أنه يشكل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف والاتفاقيات والقانون الدولي وخرقاً سافراً لقرارات مجلس الأمن التي تؤكد على احترام سيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها.

وشدد المجلس في بيان على أن "العدوان سيبوء بالفشل كما فشلت كل المخططات التركية والأمريكية والصهيونية خلال السنوات الماضية حيث لن تستطيع أي قوة في العالم النيل من سيادة سوريا ووحدة أراضيها مؤكداً تصميم السوريين على التصدي له بكل الوسائل وتعرية أهدافه".

وأشار المجلس في البيان إلى أن "العدوان حلقة من حلقات التآمر والتنسيق بين النظام التركي والإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني على سوريا الذي بدأ منذ أكثر من ثماني سنوات حيث كانت تركيا ولا تزال ساحة لنسج المخططات الدنيئة ضد وطننا تمول وتدرب وتسلح وترسل الإرهابيين إلى سوريا لنشر القتل والدمار لافتاً إلى أن العدوان يؤكد الدعم الدائم وغير المحدود من قبل النظام التركي للتنظيمات الإرهابية في سوريا والمنطقة".

ودعا المجلس في ختام بيانه "جميع البرلمانات والمنظمات الدولية والإقليمية إلى إدانة هذا العدوان الغاشم والسافر بكل أشكاله".

بدورها استنكرت نقابة أطباء الأسنان الاعتداء التركي على الأراضي السورية مؤكدة أنه عدوان همجي ومدان وفق كل الأعراف والقوانين الدولية.

وأشارت النقابة إلى أن العدوان جاء بعد سلسلة الانتصارات التي حققها الجيش السوري على الإرهاب وتطهيره معظم الأرض السورية مشددة على أن سوريا عصية وستدحر هذا الاعتداء.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية