اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تراجع سندات سعودية دولارية بعد الهجوم على الناقلة الايرانية

تراجع سندات سعودية دولارية بعد الهجوم على الناقلة الايرانية
العالم

انخفضت سندات سعودية دولارية لأدنى مستوى في عدة أسابيع اليوم الجمعة في الوقت الذي ينتاب فيه المستثمرين القلق بشأن خطر تجدد التوتر في منطقة الخليج الفارسي بعد وقوع هجوم على إحدى ناقلات ايران النفطية.

وتراجع إصدار سندات سيادي استحقاق 2046 بمقدار 0.9 سنت إلى 109.2 سنت للدولار، وهو أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع، بينما انخفضت سندات لأرامكو السعودية استحقاق 2049 بمقدار 0.6 سنت ليجري تداولها عند 108 سنتات في الدولار وفقا لبيانات تريدويب.

واستهداف ناقلة النفط الايرانية بصاروخين صبيحة الجمعة دفع بهذا الهجوم الى واجهة الاخبار العالمية علاوة على تاثيره في اسواق النفط العالمية.

واكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية لناقلات النفط الايرانية نصر الله سردشتي، ان ناقلة النفط الايرانية تعرضت لحادث انفجار على بعد 60 ميلاً عن ميناء جدة السعودي في الصباح الباكر، مشيراً الى انه ربما تعرضت لضربة صواريخ.

وقال سردشتي في حديث لقناة العالم اليوم: ان الناقلة لم تتعرض لحريق رغم حدوث ثقبين اثنين جراء الانفجار وقد تم اصلاح العطب ووضعها مستقر تماماً والطاقم بخير، مشيراً الى انه تمت السيطرة على تسرب النفط في مياه البحر الاحمر، وسوف يتم معالجتها بشكل كامل.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية