اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد .. ضحايا مدنيون بتفجير إرهابي ومظاهرات ضد الإعتداء التركي

العالم

افادت مصادر متطابقة باستشهاد اربعة اشخاص واصابة تسعة اخرين جراء انفجار وقع في مدينة القامشلي شمال شرق سورية . وقالت مصادر محلية ان الهجوم نجم عن انفجار سيارة مفخخة في شارع منير حبيب بالمدينة. وتظاهر سكان القامشلي احتجاجا على الاعتداء التركي واعتبروه احتلالا يجب مقاومته.

تزامنا مع الاعتداء التركي على الاراضي السورية شمال شرق البلاد، وقع انفجار كبير في مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي الشرقي ادى الى وقوع ضحايا واندلاع نيران كثيفة بعشرات السيارات. فيما قالت المصادر ان الحادث ناتج عن انفجار سيارة مفخخة امام مطعم الاومري في شارعِ منير حبيب بالمدينة.

وعلى الرغم من تحييد مدينة القامشلي من خطط الجيش التركي وتركها خارج نطاق الاعتداء العسكري، الا ان نزوح الاف الناس من المناطق الساخنة اليها والتفجير الذي وقع فيها ينذر بخطر كبير على المنطقة. في حين يرى مراقبون ان الوضع الحالي قد يتيح لبعض الخلايا النائمة بتنفيذ هجمات عدة على مواقع امنة في المنطقة.

وفي المقابل فان اي اقتراب تركي من المدينة سوف يضع الجيش التركي مقابل الجيش السوري في المنطقة، بالاضافة الى ان السكان المحليين سيقفون في وجه القوات التركية بلا شك.

الاعتداء التركي دفع عدد كبير من سكان المحافظة الى النزوح، حيث قال النازحون بان القصف التركي طال المواقع الحيوية في المحافظة بالاضافة الى استهداف البنى التحتية فيها.

وتنديدا بالاعتداء التركي وقصف الأحياء السكنية، نظم الاهالي وقفتين احتجاجيتين في مدينتي الحسكة والقامشلي وأكد المشاركون أن النظام التركي يقوم بإعتدائه في محاولة لفرض مخططاته وأطماعه التوسعية بعد أن فشلت أدواته الإرهابية في تحقيق مراده وهزيمتها أمام الجيش السوري. مشيرين الى ان الإعتداء التركي احتلال غاشم تجب مقاومته بكل الوسائل الممكنة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية