اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لحظة بلحظة.. انباء الاعتداء التركي على الشمال السوري

لحظة بلحظة.. انباء الاعتداء التركي على الشمال السوري
العالم

يواصل الجيش التركي عدوانه على الشمال السوري لليوم الرابع على التوالي باستهداف ريف الحسكة.

- المرصد السوري: مقتل 10 مدنيين بسبب القصف التركي شمال سورية

- بينما اعلنت وزارة الدفاع التركية ظهر اليوم السبت سيطرة الجيش التركي على بلدة رأس العين بريف الحسكة فان ميليشات "قسد" نفت سيطرتها على وسط هذه المدينة موكدة مواصلة الاشتباكات.

-أكدت ما تسمى بـ"الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" الكردية أن الاعتداء التركي في المنطقة تسبب في نزوح 191069 شخصا حتى الآن.

- تحركت آخر مدرعات أمريكية من مدينة منبج بمحافظة حلب السورية، اليوم السبت، إلى طريق مؤد إلى منطقة عين العرب بريف المحافظة الشرقي على الحدود التركية، في وقت يواصلالقوات التركية اعتدائها على مناطق شرق الفرات.

وأفاد شهود عيان بـ"خروج آخر أربع مدرعات أمريكية من منبج باتجاه جسر الجولان / قرة قوزاق الذي يربط منبج بمدينة عين العرب بريف حلب الشرقي" مضيفين "ان مدينة منبج أصبحت خالية من القيادات الكردية الكبيرة، ومن بقي فيها هم من العرب".

- اعلنت "المرصد السوري" عن مقتل 74 من ميليشات قسى و49 من المسلحين الموالين لتركيا منذ بدء الاعتداء التركي على سوريا.

- واصلت القوات التركية اليوم السبت اعتدائها على الأراضي السورية حيث اعتدى الطيران والمدفعية التركية على قرية الصالحية والسوق المركزي بمدينة رأس العين بريف الحسكة.

كما قامت قوات الجيش التركي بقطع طريق الحسكة – حلب الدولي بعد تسللها إلى قرية التروازية.

- قامت القوات الأمريكية بنقل 80 معتقلاً أجنبيا من تنظيم داعش الإرهابي من سجن الشدادي بريف الحسكة الجنوبي إلى العراق.

- وعلى الصعيد السياسي اعتبر وزير الخارجية الكازاخي مختار تلاوبردي، اليوم السبت أن الدول الضامنة لـ"عملية أستانا" للتسوية في سوريا، يجب أن تبحث الاعتداء التري على الشمال السوري.

وقال تلاوبردي للصحفيين: "التطورات الجارية في سوريا تدل على أن عملية أستانا لا تفقد أهميتها، بل على العكس فإنها تشير إلى ضرورة أن تجلس الدول المشاركة في التسوية إلى طاولة المباحثات".

ولم يستبعد الوزير الكازاخي تأجيل الجولة الجديدة من مفاوضات أستانا إلى وقت لاحق، وقال: "كنا نخطط (للجولة الجديدة) في أواخر أكتوبر، لكننا الآن لا نعلم لأي مدة قد تتأجل"، مرجحا أن يعقد الاجتماع في نوفمبر المقبل.

- اعلنت مصادر اخبارية صباح اليوم السبت عن انفجار سيارة مفخخة عند السور الجنوبي الغربي لسجن الحسكة المركزي على ضوء مواصلة الاعتداء التركي على الشمال السوري.

وافادت وكالة سانا للانباء بان سيارة مفخخة انفجرت عند السور الجنوبي الغربي لسجن الحسكة المركزي الذي تسيطر عليه ميليشات "قسد" بحي غويران والذي يضم اعداد كبيرة من ارهابيي جماعة داعش الارهابية.

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم ميليشيات "قسد" مصطفى بالي اليوم السبت، أنه بعد انفجار السيارة المفخخة جرى إطلاق نار كثيف بمحيط السجن المركزي بالحسكة، مشيرا إلى أن السجن يضم الآلاف من عناصر داعش الخطرين.

وكان داعش قد تبنى، أمس، تفجير سيارة مفخخة في مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية، تسبب بمقتل ستة أشخاص بينهم مدنيون.

- أفادت مصادر أمنية تركية، بأن عسكريين تركيين اثنين قتلا في هجوم بقذائف هاون على قاعدة عسكرية بريف حلب شمالي سوريا.

وذكرت وكالة الأناضول التركية، ان "ثلاثة جنود آخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع في منطقة اعزاز شرق نهر الفرات".

في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان، مقتل عسكري تركي في الاشتباكات الدائرة مع المسحلين الاكراد خلال اعتدائها على شرق نهر الفرات في سوريا.

- أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، ايضا أنها القوات التركية أكثر من 400 مسلح كردي منذ بدء اعتدائها على شمال وشمال شرق سوريا مساء الاربعاء الماضي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية