اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مهزلة دموع التماسيح العربية على سوريا..متى يتعظ الاكراد؟+فيديو

العالم

نشر رئيس تحرير صحيفة "راي اليوم" الاعلامي الفلسطيني عبد الباري عطوان مقطع فيديو تطريق فيه الى الاعتداء التركي على الشمال السوري وتحديدا شرق الفرات واهداف تركيا من هذا الاعتداء موقف الانظمة العربية من الازمة السورية.

وفي وجيزته الاسبوعية اكد عطوان ان الاعتداء التركي على الاراضي السورية يعتبر انتهاكا للسيادة الوطنية السورية موكدا على شرعية الحضور الروسي والايراني في سوريا لانه جاء على طلب من الحكومة السورية الشرعية.

ووصف عطوان الاعتداء التركي على الشمال السوري بانه ليس الا غزوا ضد السيادة الوطنية السورية وقال ان تركيا قامت بهذا الغزو على شرق الفرات لان هذه المنطقة تحتوي على مصادر النفط والغاز وهي اراضي زراعية خصبة موكدا ان الرئيس الاميركي لايمكن الاعتماد عليه لانه تامر على حلفائه.

وشدد ان المشروع الاميركي المتمثل في تدمير سوريا فشل وان واشنطن تهرب حاليا من المنطقة موكدا على ضرورة فتح صفحة جديدة والتعايش مع بعضنا البعض في المنطقة.

وقال عطوان ان انظمة عربية دمروا سوريا من خلال دفع مئتي مليار دولار ودعمت ومولت الجماعات المسلحة في هذا البلد وكان اردوغان شريك مع هذه الدول في هذا الدمار والمجازر حيث ان كل المسلحين والاموال دخلوا سوريا عبر تركيا مشيرا في وقت نفسه الى النفاق الموجود لدى هذه الانظمة بشان الملف السوري وتباكيها على سوريا حاليا.

الفيدو المرفق يسلط الضوء بشكل مفصل على ما قيل آنفا...

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية