اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بارزاني يوجه رسالة جديدة للرأي العام حول توغل تركيا بالشمال السوري

بارزاني يوجه رسالة جديدة للرأي العام حول توغل تركيا بالشمال السوري
بغداد اليوم

وجه زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، السبت (12 تشرين الأول 2019) رسالة الى الرأي العام في كردستان على خلفية الهجوم التركي على المناطق الكردية في الشمال السوري.

وقال بارزاني في رسالته: "بذلنا الكثير من الجهود في المدة السابقة لإبعاد الشعب الكردي في سوريا عن الحرب وزعزعة الاستقرار وألا يتعرض الى المآسي والكوارث ولكن للأسف تعرضت المناطق الكردية في شمال سوريا في الايام الماضية الى القصف ولوضع خطير".

وأشار الى أن "استمرار الحرب وذلك الوضع الخطير يمثل تهديداً جدياً على حياة الناس ويستهدف امن واستقرار المنطقة بأسرها".

وأضاف: "أرى من الضروري أن أعلن للشعب الصامد في كردستان والجهات كافة بأنه مهما كانت الاسباب المؤدية لاندلاع تلك الحرب ومهما كان هناك طرف مقصر او مساهم في وجود هذا الوضع الخطير، فان هذا الوقت ليس وقتا للمزايدات والتعبير عن العواطف".

وتابع: "بل يتعين على الجميع الاسراع ببذل قصارى الجهد لإنهاء تلك الحرب، وأن لا يدفع الابرياء ضريبة ذلك الوضع الخطير وان نمنع التغيير الديموغرافي في تلك المنطقة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن الأربعاء (9 تشرين الأول 2019) إطلاق الجيش التركي والجيش السوري الحر العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" مؤكدا أن "هدف العملية القضاء على ما وصفه بالممر الإرهابي شمال شرقي سوريا".

وقال أردوغان في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، "أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام ضد وحدات حماية الشعب وتنظيم داعش شمال سوريا".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية