اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

استهداف القوات الأمريكية بسوريا..تركيا تنفي والبنتاغون تحذر +فيديو

العالم

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن جنودا أميركيين تعرضوا لإطلاقِ نار مدفعي من مواقع تركية قرب الحدود السورية الشمالية، محذرة من جهوزية الرد، الأمر الذي نفته أنقرة، وقالت إنها ردت على قصف تعرضت له قواتها. يأتي ذلك في اطار استمرار الجيشِ التركي باعتدائه على شمال شرقي سورية، حيث أفاد مراسل العالم بمحاصرة مدينة رأس العين.

رغم التحذيرات والتهديدات الامريكية، تعرضت القوات الأمريكية شمال شرق سورية لقصف مدفعي تركي في اطار استمرار الاعتداء التركي على سورية، وفيما نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اصابة أحد من جنودها، قالت ان القوات الاميركية انتقلت بعيدا عن الموقع مؤقتا لكنها لاتزال في المنطقة، وجدد البنتاغون تحذيراته من اي خطر يتعرض له جنوده مهددا بجهوزية الرد.

من جانب آخر المرصد السوري المعارض اكد أن قوات "قسد" استعادت قرية اليابسة في تل أبيض، ومواقع في مدينة رأس العين. وقال مراسل العالم إن الجيش التركي يحاصر المدينة، مشيرا الى أن الغارات التركية طالت محطات المياه ومنشآت مدنيةو أكدت الأمم المتحدة أن نحو مئة ألف مدنيٍ اضطروا للنزوح جراء الاعتداء التركي.

مصادر رسمية تركية اعلنت عن مقتل عشرة اشخاص في قصف عبر الحدود، فيما قتل أربعة جنود أتراك خلال العمليات الجارية في سوريةو قال مكتب الحاكم المحلي في محافظة ماردين التركية إن ثمانية مدنيين قتلوا واصيب خمسة وثلاثون آخرون في قصف بقذائفِ الهاون استهدف بلدة نصيبين داخل تركيا.

وذكرت وسائل اعلام محلية إن شخصين قتلا ايضا اثر سقوط قذيفة على منزل في بلدة سوروش.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية