اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

جهود لإقناع تركيا بوقف اعتدائها على سوريا..فهل هناك آذان صاغية؟+فيديو

العالم

تتواصل الجهود الإقليمية والدولية لإقناعِ تركيا بوقف اعتدائها العسكري شمال شرقي سوريا. وقدم نواب أميركيون تشريعا جديدا لفرض عقوبات قاسية على أنقرة، كما هددت دول الاتحاد الاوروبي باتخاذ اجراءات مماثلة. في المقابل توعدت تركيا بالرد على ايِ اجراءات ضد جهودها لمحاربة ما تعتبرها تنظيمات ارهابية.

جهود مكثفة تبذل اقليميا ودوليا لإقناع تركيا بوقف هجومها شمال سوريا وفي محاولة لتفادي الانتقادات بسبب سحب القوات الاميركية من شمال سوريا ..انتقد البنتاغون تركيا بسبب الهجوم محذرا من عواقبه الوخيمة .

وقدم النائب الديمقراطي إليوت إنجل رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي ومايك مكول أكبر عضو جمهوري باللجنة مشروع قانون لفرض عقوبات على مسؤولين أتراك شاركوا في العملية وبنوك شاركت مع قطاع الدفاع التركي .

كما سيمنع إرسال الأسلحة إلى القوات التركية في سورياو تعرض ترامب نفسه لانتقادات شديدة، بمن فيهم مؤيدين جمهوريين, حيث انتقد السناتور الجمهوري لينزي جراهام سحب القوات الأمريكية كما اتهم تركيا بارتكاب جرائم خطيرة في سوريا, وقال بأن الكونجرس سيقر عقوبات قاسية بتأييد من الجمهوريين والديمقراطيين.

وزارة الخزانة الأمريكية اعلنت إن ترامب يعتزمُ توقيعَ مرسومٍ لردعِ تركيا عن مواصلةِ هجومها في سوريا .

ورغم المناشدات رفضت انقرة وقف عملياتها العسكرية ..وتوعدت بالرد على اي خطوات تتخذ ضد ماتعتبرها جهودا لمحاربة من تصفهم بالمنظمات الإرهابية التي تشكل تهديدا لأمنها القومي .

وقد عطّلت موسكو مشروع إعلان لمجلس الأمن يدعو تركيا لوقف عمليتها العسكرية في سورية , وانضمت اليها الصين في وقف هذا الإجراء في مهده .

وأثار الاعتداء التركي قلقًا في الاتحاد الأوروبي، وحذرت دول الاتحاد من عواقبه الإنسانية وتاثيره على جهود بمحاربة داعش وهددت بفرض عقوبات على تركيا .

حيث أعلنت هولندا تعليق تصدير أيِ شحنات اسلحة جديدة الى تركيا ودعت دول الاتحاد الاوروبي الى القيام بخطوة مماثلة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية