اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عضو بالأمن النيابية يدعو لتشكيل خلية أزمة لمتابعة تداعيات الهجوم التركي على سوريا

عضو بالأمن النيابية يدعو لتشكيل خلية أزمة لمتابعة تداعيات الهجوم التركي على سوريا
بغداد اليوم

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب، عبد الخالق العزاوي، السبت (12 تشرين الأول 2019)، إلى تشكيل خلية أزمة لمتابعة مجريات التوغل التركي في سوريا.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاحداث السورية الأخيرة تتطلب اهتماما عراقيا كبيرا بمجرياتها، خاصة وأن هناك خطرا حقيقيا يهدد الأمن الداخلي في ظل وجود أعداد كبيرة من قادة مسلحي داعش السجناء في مناطق تشهد الآن عمليات عسكرية".

ودعا العزاوي "الحكومة المركزية الى تشكيل خلية أزمة لمتابعة الاحداث السورية"، لافتاً إلى أن "الوضع قلق ولدينا خشية من تدفق آلاف الدواعش صوب الحدود العراقية".

واشار إلى "ضرورة تعزيز قدرات قوات الحدود لمسك المناطق ومنع حدوث أي حالات تسلل".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية في وقت سابق، أن العراق سيترأس اليوم السبت الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية لمناقشة التوغل التركي في الأراضي السورية.

وكانت جامعة الدول العربية قررت الأربعاء الماضي عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم السبت المقبل بناء على طلب مصر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن الأربعاء (9 تشرين الأول 2019) إطلاق الجيش التركي والجيش السوري الحر العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" مؤكدا أن هدف العملية القضاء على ما وصفه بالممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية