اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بنر مخادع ينتشر بشوارع البحرين... الى ماذا يرمي؟

العالم

العالم - خاص

انتشرت في معظم مناطق البحرين لوحات إعلانية نشرها النظام والتي تدعو الى التسامح والتي حظيت بانتقاد نشطاء البحرين في ظل القمع الامني.

واكد ضيف البرنامج الناشط السياسي ابراهيم المدهون، ان النظام الذي يهدم 35 مسجداً للشيعة ويسعى الى شرخ النسيج الوطني البحريني، غير صادق في دعوته هذه الى التسامح، باعتبارهما نقيضان لا يجتمعان معاً.

وقال المدهون في حديث مع قناة العالم عبر برنامج "نقطة تواصل": ان الشعب البحريني ليس مغفلاً ولا يصدق مثل هذه البنرات المخادعة، فهو منذ القدم متسامح ومتحاب ولا فرق بين الشيعي والسني ويتصاهرون فيما بينهم، متهماً النظام البحريني بالعمل على شرخ النسيج الوطني على مدى الاعوام الماضية.

واضاف المدهون، ان غاية آل خليفة من نشر اللوحات الاعلانية غير معروفة لحد الان، ولم تقنعه مفهوم التسامح التي تروجها السلطات، لافتاً الى ان من يزرع الطائفية في البحرين هو النظام فكيف به يدعو الى التسامح والوطنية، مؤكداً ان المواطنين الشيعة غير مسموح لهم العمل في اجهزة الدولة وخاصة الجيش ولذا دعوته الى التسامح غير منطقية وغير مفهومة، واذا كان حقاً يدعو للتسامح فلماذا لا يفرج عن آلاف سجين من معتقلي الرأي من طائفة واحدة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية