اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رأس العين... تركيا تعلن السيطرة و"قسد" تنفي

العالم

تضاربت المعلومات حول واقع السيطرة على مدينة رأس العين في شمال سورية، حيث اعلنت القوات التركية سيطرتَها عليها، الا أن قسد نفت ذلك. فيما واصل الجيش التركي تقدمه على محور تل ابيض في ريف الرقة الشمالي مسيطرا على عدد من القرى والمعسكرات لقسد. هذا واعلنت الامم المتحدة أن عدد النازحين وصل الى مئة الف.

معارك الشوارع باتت هي المسيطرة على المشهد في الشمال السوري.. الجيش التركي اَعلن أنه فرض سيطرته الكاملة على مدينة راس العين وثماني عشرة قرية في محيطِها، فضلا عن مواقع وتحصينات للوحدات الكردية. اِلا أن قسد نفت هذا الخبر وقالت إن الجيش التركي والجماعاتِ المسلحة معه لم يدخلوا الا للحي الصناعي في اطراف المدينة.

وكان للمرصد السوري المعارض روايته ايضا في هذا الامر، وقال إن القوات التركية دخلت المدينة فعلا لكنها لم تسيطر عليها، وإن المعارك داخلها لاتزال مستمرة.

اما على محور ريف الرقة الشمالي وتحديدا مدينة تل ابيض، فقال الجيش التركي إنه بات قريبا منها بعدما تقدم وسيطر على ثلاث عشرة قرية وعدة معسكرات ومواقع مهمة لقسد.

وبحسب مصادر محلية فإن الجيش التركي توغل بعمق يقرب من اثني عشر كيلومترا بريفِ الرقة الشمالي، فيما تحاول قسد تجميع عناصرها لتشكيل خط دفاع خلفي داخل مدينة تل أبيض وبعض القرى جنوبي المدينة. وبذلك يكون قد قطع الجيش التركي الطريق الدولي بين حلب والحسكة.

وتؤكد الأمم المتحدة نزوح مئة ألف مدني من مناطق حدودية منذ بدء العدوان التركي.

وقالت منظمة الأغذية العالمية السبت إن المزيد من الأشخاص يغادرون مناطقهم بشكل يومي، والأعداد في ازدياد.

أما الاطباء في مناطق شمال سورية وجهوا نداءات استغاثة للمنظمات الطبية لارسال مساعدات عاجلة بسبب النقص الحاد الذي يعانون منه.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية