اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هكذا يرى الفلسطينيون زيارة المنتخب السعودي

هكذا يرى الفلسطينيون زيارة المنتخب السعودي
العالم

سيصل المنتخب السعودي لكرة القدم هذا اليوم الى الاراضي العربية المحتلة لملاقات المنتخب الفلسطيني، زيارة لم يرحب بها الفلسطينيون واعتبروها نوعا من التطبيع مع العدو الصهيوني.

فقد اعلن الفلسطينيون رفضهم لزيارة المنتخب واطلقوا حملة تحت شعار "فلسطين ليست ملعبا للتطبيع" استبقوا من خلالها وصول المنتخب السعودي إلى الضفة الغربية.

من جهتها فقد استهجنت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية يوم امس، السبت، توجه المنتخب السعودي لكرة القدم إلى الضفة الغربية المحتلة بـ"إذن إسرائيلي"، لملاقاة نظيره الفلسطيني.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة محمد الهندي، في تصريح نشره الموقع الإلكتروني للحركة: "إن المنتخب السعودي امتنع سابقا عن هذه المشاركات رفضا للتطبيع مع الاحتلال".

وأضاف أن "ذلك يعد خرقا للمقاطعة العربية للاحتلال، من خلال الدخول للأراضي المحتلة بإذن صهيوني".

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد اعلنتقبل ايام رفضها للترتيبات الجارية لزيارة المنتخب السعودي لكرة القدم لملاقاة نظيره الفلسطيني في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وذلك عبر بوابة الاحتلال.

واعتبرت الحركة في تصريح لها، نشره موقعها الالكتروني، أن هذه الخطوة، تطبيعية مستنكرة مهما كانت المبررات، لافتة إلى أن المستفيد الحقيق منها هو الاحتلال الاسرائيلي، لتبييض صفحته السوداء وكسر عزلته في المنطقة، وغطاء لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وقالت الحركة: "إن الاحتلال الذي سيسهل إجراءات دخول المنتخب السعودي وبحمايته، هو نفسه الذي يقتل ويختطف الرياضيين الفلسطينيين ويحرمهم من السفر والمشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية، ويدمر البنية التحتية الرياضية بشكل ممنهج".

وطالبت الحركة، المملكة العربية السعودية، بالتراجع عن هذه الخطوة، واستبدالها بإجراءات تعزيز ثبات وصمود الشعب الفلسطيني، ودعم القطاع الرياضي فيه، والمساهمة الفاعلة في ملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين على المستوى الدولي، والعمل على عزل هذا الكيان في كل المؤسسات الدولية والرياضية، والضغط عليه لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني العادلة بالحرية والاستقلال.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية