اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أول دولة عربية ترحب باستقبال السعودية قوات واسراب أمريكية

أول دولة عربية ترحب باستقبال السعودية قوات واسراب أمريكية
العالم

العالم - السعودية

وكالعادة سارعت البحرين، السبت، عن تأييدها التام لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، ولي عهده محمد بن سلمان بشأن استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية الأمريكية في السعودية.

ووفقا لوكالة أنباء البحرين، "أكدت البحرين على أن هذه الخطوة الاستراتيجية تعكس المساعي الدؤوبة والجهود المضنية والمتواصلة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية كونها ركيزة الأمن والاستقرار لدول المنطقة وشعوبها".

وأشارت الوكالة أيضا إلى "حرص الولايات المتحدة الأمريكية على استتباب السلم والتصدي لكافة التحديات والتهديدات بما يحفظ لدول المنطقة سيادتها واستقلالها ويضمن لشعوبها سبل التقدم والرخاء"، حسب تعبيرها.

وفي وقت سابق، برر مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية، السبت، بأن "التعزيزات العسكرية الأمريكية هدفها صون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة"، على حد تعبيره.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، قال المصدر، إنه "إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان وانطلاقاً من العلاقات التاريخية والشراكة الراسخة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، تقرر استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية الاميركية".

وأعلن البنتاغون، الجمعة، أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إيسبر أذن بنشر قوات أمريكية إضافية ومعدات أخرى في السعودية: سربان من المقاتلات، وجناح جوي واحد، ونظام واحد "ثاد"".

بالإضافة إلى ذلك، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية نشر 3 الآف جنديا إضافيا في السعودية، وقال الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأن السعودية قبلت تحمل تكاليف هذه القوات والمعدات.

وصرح الرئيس الاميركي الجمعة الماضية: "نحن سنرسل قوات وأشياء أخرى إلى الشرق الأوسط لمساعدة المملكة العربية السعودية، ولكن هل أنتم مستعدون؟ المملكة العربية السعودية وبناء على طلبي وافقت على الدفع مقابل كل ما نفعله، وهذه سابقة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية