اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بالفيديو: ما هي خطط تركيا في الشمال وكيف سيواجهها الاكراد؟

العالم

يتواصل الاعتداء التركي على سوريا وقائمة الضحايا المدنيين والنازحين الأكراد بدأت ترتفع في ظل التخلي الأميركي عن الحليف الكردي الذي تبقى المجازر المرتكبة بحقه تحت "الخط الأحمر" كما يقول ترامب.

وقال الكاتب والمحلل السياسي نضال حمادة، الذي يتحدث لبرنامج "مع الحدث" الخاص بالعالم، حول مسار الاعتداء التركي العسكري على سوريا، إن الجيش التركي يقوم بتقطيع أوصال المدن الكبرى وهي تل أبيض، عين العرب، ورأس العين.

وأوضح حمادة أن أول معركة قام بها الجيش التركي كانت في معبر الدرباسية لقطع التواصل بين أكراد العراق وأكراد سوريا، أيضا بدأ بقرى تل أبيض، ثم التف على مدينة تل أبيض من الناحية الشمال الشرقية والغربية يأخذ قرى ومزارع بمحيط تل أبيض، وهذا ما يفعله برأس العين الى أن يكتمل الطوق على هذه المدن، وهذا ما فعله الجيش السوري مع خان شيخون.

واضاف أن العملية في هذه المناطق عملية بطيئة، نظرا لامتلاك الأكراد لسلاح أمريكي وسلاح سعودي وسلاح اسرائيلي وغيره، وأن الاتراك يخشون أن تقع الأمور في مستنقع وتمتد الأمور لاكثر من شهرأو شهرين، وهناك قلق تركي من أن تكون معارك كبرى تنتظرهم في هذه المدن، وبالتالي يفقدون السيطرة عسكريا وسياسيا، وأن يكون الأكراد مخبئين لهم مفاجئات.

المزيد في الفيديو المرفق..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية