اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أهم عناوين الصحف الايرانية لصباح اليوم الأحد

العالم

العالم - الصحافة الايرانية

آفتاب يزد ...

الناطق باسم الخارجية: مستعدون للتباحث مع السعودية بوساطة او بدون وساطة

عصر آزادي ...

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: علي دور الجوار احترام مصالح طهران

ايران ..

شمخاني: الاعمال الشريرة في المياه الدولية لن تبق من دون رد

جوان ...

عودة تنظيم داعش للحياة مرة اخري عبر عمليات اردوغان المسماة "نبع السلام"

جمهوري اسلامي ...

رئيس الوزراء الباكستاني يصل طهران اليوم في اطار وساطة بين ايران و سعودية

خراسان ..

تجاوز نسبة المطالبين بمسائلة و عزل ترامب في مجلس النواب الامريكي عن الخمسين بالمئة

رويش ملت ...

خبراء: الخطوة الرابعة بمسار خفض الالتزامات النووية يجب ان تتسم بالردع بشكل اكبر

سياست روز ...

المرشح الرئاسي في الانتخابات التونسية قيس سعيد التطبيع مع "اسرائيل" خيانة كبري

رسالت ...

رئيس اللجنة الثورية باليمن: ينبغي علي امريكا ان تتعظ من دروس حرب فيتنام

آرمان ملي ..

ماساة انسانية في شرق الفرات، العمليات العسكرية تشرد اكثر من مئة الف شخص

ابرار...

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: لن نوقف عمليات "نبع السلام" رغم الانتقادات و التهديدات

قدس ...

الوزير ظريف: شن عمليات عسكرية في سورية ليس السبيل المناسب لازالة قلق تركيا

أبرز ما جاء من آراء وتعليقات في الصحف الايرانية اليوم الأحد

sd

جوان ..

صحيفة جوان كتبت في مقالها (عودة الحياة لداعش ثانية بعمليات اردوغان المسماة نبع السلام ).

وجاء فيه: في العمليات العسكرية التركية الواسعة التي تحمل اسم نبع السلام ضد الاكراد بسوريا بدأ تنظيم داعش الارهابي انفاسه مرة اخري، "وهناك انباء عن شن شراذم وخلايا داعشية نائمة هجمات هنا و هناك ,في شمال و شمال شرق سوريا ، فمرة في القامشلي و مرة في الحسكة".

فالهجوم التركي اعطي الفرصة عمليا لهذه الخلايا و الشراذم بالعودة الي الميدان عبر استغلال فرصة القتال بين التنظيمات الكردية المسلحة و القوات التركية و هناك مخاوف جدية من ان يؤدي استمرار العمليات التركية الي هروب الالاف من الدواعش من مراكز اعتقال بشمال شرق سوريا.

جمهوري اسلامي ..

حمل مقال لصحيفة جمهوري اسلامي عنوان (صفحات من سياسات ترامب) تحدثت فيه عن تناقضات السياسات التي ينتهجها الرئيس الامريكي في المنطقة.

وجاء في الصحيفة: "بعد مرور ايام قليلة علي وصف ترامب للحروب و الصراعات في الشرق الاوسط بالسخيفة ,اعلن البنتاغون عن ارسال ثلاثة الاف عسكري امريكي اخر للسعودية".

وفي تحركاخر انسحبت القوات الامريكية من مناطق انتشارها في شمال و شمال شرق سوريا لتتيح المجال امام العمليات العسكرية التركية ضد الاكراد بسوريا وبذلك اخلت واشنطن ظهر حلفاءها من التنظيمات الكردية المسلحة.

والحقيقة هي ان ما حدث مؤخرا بسوريا علي صعيد موقف امريكا ازاء الاكراد مؤشرا اخر يؤكد علي خطا اي رهان من قبل بلدان المنطقة علي امريكا.

ابرار..

نشرت صحيفة ابرار تقريرا ينقل عن محافل مقربة لجنة الامن القومي و السياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي قولها (التحقيقات مستمرة بشان ابعاد الانفجار في الناقلة "سابيتي").

وجاء في التفاصيل: "حسب هذه المحافل يجري تحقيق دقيق في موضوع تعرض ناقلة النفط الايرانية سابيتي لهجوم غامض في البحر الاحمر وعندها ستتضح ابعاد هذا الهجوم و مصدره".

هذا و اكد نواب في مجلس الشوري علي الاهمية البالغة للمبادرة الايرانية لضمان الامن و الاستقرار في منطقة الخليج الفارسي في ظل هذه الظروف و هي المبادرة التي تحمل عنوان "هرمز للسلام" ونوه هؤلاء النواب الي ضرورة تحلي البلدان الخليجية بالارادة اللازمة للتحرك في مسار التعاون المشترك.

خراسان ...

صحيفة خراسان كتبت في مقالها (من اجل حفنة من الدولارات , مرة اخري ) عن اعلان امريكا عزمها علي ارسال قوات جديدة مع طائرات مقاتلة و نظم دفاع جوي الي السعودية.

وجاء في الصحيفة: "ما يحدث في الواقع هو مواصلة امريكا ترامب بيع المزيد من الاسلحة و المعدات العسكرية الباهظة الثمن للسعودية و ذلك خلف ذرائع و مبررات فارغة".

مبررات تصب بشكل عام في قناة سيناريو الترويج لسيناريو الترويع من ايران لحلب اموال الدول الغنية بالنفط في المنطقة والحقيقة هي ان المنطق الذي يدفع ترامب لابرام صفقات تسلح ضخمة مع السعودية هو المال, فاول و اخر ما يفكرفيه ترامب هو المال فقط.

رسالت ..

حمل مقال لصحيفة رسالت حول العمليات العسكرية التركية في سوريا تساءل يقول (ما الذي يسعي اردوغان اليه؟).

وجاء فيه: السؤال المطروح اليوم هو ما الذي يريد اردوغان تحقيقه حقا من وراء عمليات " نبع السلام "هذه في سوريا، "والحقيقة هي ان هناك مؤشرات تدل علي وجود دور امريكي رئيسي في هذا التطور الخطير فامريكا اعطت بسحب قواتها الضوء الاخضر لانقرة في هذه العمليات".

وقد يكون هدف امريكا الرئيسي جر رجل تركيا لفخ حرب استنزاف تقلم اظافر اردوغان و تحجم طموحاته بتحويل تركيا اي قوة اقليمية كبيرة وتقيد توجهاته خارج حلف الناتو.

وبطبيعته الحال تتذرع تركيا بقضايا ضرورات امنها القومي و مخاوفها من احتمال ظهور كيان كردي في سوريا قرب حدودها لتبرير هذه العمليات التي تخفي جانب من احلام تركية قديمة .

عصر ايرانيان ...

صحيفة عصر ايرانيان كتبت في افتتاحيتها (اقتراح السعودية بالتباحث مع ايران يهدف للخروج من المستنقع اليمني) قائلة: "هناك انباء تشير الي ابداء ولي عهد السعودية استعداد بلاده للدخول في مباحثات مع ايران و بالطبع ايران ترحب باية مقترحات لاجراء مباحثات بناءة لحل مشاكل و ازمات المنطقة".

ان ازالة اجواء التوتر و حل المشاكل و الازمات في المنطقة هدف لايمكن تحقيقه عبر التصعيد العسكري و تواجد قوات اجنبية في المنطقة و لعل الحرب التي يشنها التحالف السعودي منذ سنوات علي اليمن افضل دليل علي هذا الواقع.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية