اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

من يقف خلف الهجوم على ناقلة النفط الايرانية ؟

العالم

عادت قضية الناقلات الى الواجهة من جديد، ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية الايرانية تعرضت لهجوم قبالة ميناء جدة السعودي.. فما القصة؟ هناك تحليلات كثيرة على مواقع التواصل حول الحادثة، اخترنا لكم:

غرد "عبدالصمد ناصر": الهجوم على ناقلة نفط إيرانية قرب ميناء جدة السعودي، يعيد التوتر مرة أخرى إلى المنطقة ويثير التساؤلات حول المستفيد من ورائه، والجهة المنفذة ، لكونه تم في البحر الأحمر وفي المياه التي تنتشر فيها القوات السعودية والإماراتية والإسرائيلية بكثافة.

وكتب حساب "السوداني احمد" الذي اعتبر أن كيان الاحتلال الاسرائيلي هو المستفيدمن هذه الاحداث: هل هناك انسان غير الصهاينة له مصلحه بإشعال حرب داحس و الغبراء؟ المشكله ان الذي يخطط لمثل هذه العمليات مغفل أراد أن يفشل جهود الرئيس الباكستاني الذي يريد ايجاد حل للازمه .

وغرد "عبدالله السناوي" من عُمان : "لا اتفق مع التحليلات التي تتهم ايران تفجير ناقلة نفط تابعة لها بقرب مدينة جدة السعودية !! سيناريو مش منطقي ولا منطقي ابدا عن علاقة السعودية فيه. المنطقي جدا هو خبث مخابرات الكيان الصهيوني فهذا الكيان اللقيط هو صاحب المصلحة الكبرى من التهديدات المتبادلة بين السعودية وايران".

ونختم مع "ابو خليل" الذي غرد: " الكيان الصهيوني يبحث عن من سيلقي نفسه بالتهلكه في حرب مع إيران والطبع يفكر بالسعودية ومن خلفها وسيحاول مرارا وتكرارا للزج بالسعودية وامريكا في الحرب التي يسعى لها دون أن يخسر افرادا او مال."

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية