اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

روحاني: توصلنا الى خيوط حول مسببي الهجوم على ناقلة النفط الايرانية

روحاني: توصلنا الى خيوط حول مسببي الهجوم على ناقلة النفط الايرانية
تسنيم

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الاحد، ان ايران توصلت الى خيوط حول مسببي الهجوم على ناقلة النفط الايرانية في البحر الاحمر.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الرئيس روحاني، قال في مؤتمر صحفي اليوم الاحد في العاصمة طهران مع رئيس وزراء باكستان عمران خان، "اجرينا محادثات جيدة مع السيد عمران خان، ان السيد عمران خان طرح بعض النقاط حول الامن الاقليمي ونحن قمنا بالتأكيد عليها، رئيس وزراء باكستان اكد ان مفتاح تسوية وانهاء حرب اليمن هو وقف اطلاق النار الفوري وايصال المساعدات الى الشعب اليمني الأمر الذي يمكن ان يكون مفيداً جداً".

واضاف : ايران وباكستان تؤكدان على ضرورة اعتماد الحلول السياسية لحل المشاكل العالقة بشكل نهائي، وان ايران سترد على اي موقف ايجابي بايجابية.

واشار روحاني الى أن محادثاته مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان تركزت على مناقشة التطورات الإقليمية والخليج الفارسي وبحر عمان.

واعرب روحاني عن شكره لزيارة عمران خان الى طهران، قائلا، كانت مفاوضتنا جيدة ومثمرة وتناولنا القضايا الاقليمية والدولية المهمة.

ونوه الرئيس الايراني الى  أنه اطلع رئيس الوزراء الباكستاني على خطط الكيان الصهيوني لزعزعة أمن المنطقة، قائلا، اكدت للسيد رئيس الوزراء ان اي حسن نية وكلام طيب سيرد عليه بشكل مناسب وطيب.

ونوه روحاني الى ان الجانبين بحثا العقوبات الامريكية الجائرة على الشعب الايراني، قائلا، ان هذه العقوبات هي مصادق للأرهاب الاقتصادي، بحثنا كيف يمكن ان يعود الاتفاق النووي الى الوتيرة السابقة وتنفيذ هذا الاتفاق المهم بشكل كامل.

وأضاف، كانت النقطة الرئيسية في مباحثاتنا تتركز حول عودة امريكا الى الاتفاق النووي والتخلي عن العقوبات من اجل حل تلك القضية.

وتابع، قلت لرئيس الوزراء أنه سنلاقي حسن النية التي يحملها تجاه المنطقة بصدر رحب وندعمه من اجل عودة السلام والاستقرار الى المنطقة.

وأشار الرئيس الايراني الى استهداف ناقلة نفط ايرانية في البحر الاحمر، قائلا، قمنا باظهار قلقنا حول الاحداث المتعلقة بناقلات النفط خاصة الحادث المرتبط بناقلة نفط ايرانية في البحر الاحمر يوم الجمعة، أن يظن بلد بأنه يمكنه زعزعة الامن و أن لا يتلقى الرد فإن ذلك سيكون خطأ فادحاً، توصلنا الى خيوط حول مسببي الهجوم الصاروخي على ناقلة النفط الايرانية حيث اعلنا لرئيس الوزراء ان تحقيقاتنا ستستمر حتى تحقيق نتيجة نهائية واتضاح القضية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية