اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الرئيس صالح يدعو لكشف حقائق الاعتداء على المتظاهرين والقوات الامنية خلال التظاهرات

الرئيس صالح يدعو لكشف حقائق الاعتداء على المتظاهرين والقوات الامنية خلال التظاهرات
بغداد اليوم

أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأحد، ضرورة كشف حقائق الاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية خلال التظاهرات.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، أن الاخير "استقبل اليوم الاحد 13- 10- 2019 ، في قصر السلام ببغداد، وفد المجلس العراقي للسلم و التضامن برئاسة الدكتور علي الرفيعي".

وأكد الرئيس، وفقا للبيان، أن "الدستور كفل حق التظاهر والتعبير عن الرأي، وضمن الحقوق والحريات المدنية لأبناء الشعب العراقي".

وأشار الى "ضرورة محاسبة المتورطين في الاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية، وكشف الحقائق أمام العراقيين في الأحداث التي رافقت التظاهرات، ووجوب إطلاق سراح الموقوفين من المتظاهرين السلميين، والعمل على منع تكرار مثل هذه الحالات التي تخالف قانون حقوق الإنسان و تعرقل تحقيق العدالة الاجتماعية".

وشهدت العاصمة بغداد إلى جانب محافظات أخرى، في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول الجاري، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، فيما أطلقت الرئاسات الثلاث مبادرات ووعود بالاستجابة لمطالب المتظاهرين.

ولاتزال بعض مناطق العاصمة، تشهد انتشاراً امنياً مكثفاً وخاصة في الطرق والتقاطعات الحيوية منها، التي قُطعت خلال التظاهرات، في حين أعادت السلطات فتح المنطقة الخضراء وسط بغداد، كما أعيدت خدمة الإنترنت.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية