اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الجبير ينفي أن تكون الرياض وراء استهداف ناقلة النفط الإيرانية

الجبير ينفي أن تكون الرياض وراء استهداف ناقلة النفط الإيرانية
العالم

نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن تكون المملكة وراء استهداف ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية الايرانية والتي تعرضت لهجوم قبالة ميناء جدة السعودي يوم الجمعة.

وفي رده على سؤال حول استهداف السعودية لناقلة النفط الإيرانية، أكد الجبير أن الرياض "لا تنخرط في مثل هذا السلوك"، على حد زعمه.

وقال في تصريحاته للصحفيين بالرياض "هذه ليست الطريقة التي تعمل بها المملكة ولم يكن هذا أسلوبها في السابق"، مضيفا أن "القصة لا تزال غير كاملة"، كما دعا للتريث ومعرفة ما حدث قبل القفز إلى استنتاجات متسرعة.

وامس اكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن القرصنة في الممرات البحرية الدولية لن تمر من دون رد، محملا المخططين والمنفذين والداعمين لحادث استهداف ناقلة النفط الإيرانية مسؤولية تداعيات الحادث.

من جانبه قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي ان ايران تقوم في الوقت الحاضر باجراء تحقيقاتها بدقة حول الحادث الذي تعرضت له الناقلة الايرانية، ولا تتسرع في اصدار الحكم في هذا الصدد.

وتعرضت صباح الجمعة، ناقلة النفط الايرانية (SABITI) لهجوم بصاروخين في البحر الاحمر على مسافة 60 ميلا من ميناء جدة السعودي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية