اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاكراد في الولايات المتحدة : ترامب خاننا وكنا نعرف بذلك

وكالة المعلومة

المعلومة / ترجمة …

أكد تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية ، الاحد، أن الاكراد المقيمين في الولايات المتحدة يشعرون بان الولايات المتحدة قد خذلتهم وان الرئيس الامريكي دونالد ترامب خانهم وانهم كانوا يتوقعون حدوث ذلك منذ البداية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “الرئيس الامريكي دونالد ترامب كان قد اعلن في وقت سابق عن انسحاب القوات الامريكية من الحدود السورية مع تركيا مما يبدو أنها اشارة بمنح الضوء الأخضر لتركيا لمهاجمة القوات الكردية المتحالفة مع أمريكا، و بالنسبة للعديد من الأكراد في ناشفيل – الذين جاء كثير منهم إلى هنا وازدهروا بعد الفرار من أجل حياتهم – لم يكن الانعكاس المفاجئ مجرد خيانة بالنسبة  لهم”.

وقال صلاح عثمان ، الإمام في مسجد مركز صلاح الدين في مدينة ناشفيل في ولاية تنيسي “لقد خان (ترامب) الأمة الكردية برمتها، فكنا نعلم أن هذا ما سيحدث. كنا نعرف بعد استخدامهم (للقوات الكردية) ، وبعد قيامهم بعملهم ، سيتركونهم لمواجهة مستقبلهم دون أي أصدقاء “. بحسب تعبيره

من جانبه قال كرمنج جندي الاستاذ الكردي في جامعة تينسي “لا أعرف كيف أعبر عن مشاعري، انه شيء محزن و محبط. نشعر أننا تعرضنا للخيانة مرة أخرى. نشعر أننا قد تم بيعنا واستغلالنا مرة أخرى”.

واشار التقرير الى أن “من غير المرجح أن يجلب العنف الأخير ضد الاكراد طفرة أخرى في عدد السكان في ناشفيل فبموجب قواعد اللجوء الجديدة ، يجب على المتقدمين أولاً محاولة البحث عن ملاذ آمن في بلد ثالث، ويكاد يكون من المستحيل على السوريين الحصول على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة بموجب حظر سفر ترامب، وقد حددت الإدارة سقف اللاجئين في أدنى مستوياته على الإطلاق”.

يذكر أن مدينة ناشفيل تعد العاصمة الكردية في أمريكا ، حيث يوجد ما يقدر بنحو 15000 كردي ، وهي أكبر عدد من السكان الاكراد في الولايات المتحدة”.انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية