اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

استنفار أمني وإجراءات مشددة في نينوى لمنع تسلل عناصر داعش الفارين من سوريا إلى العراق

استنفار أمني وإجراءات مشددة في نينوى لمنع تسلل عناصر داعش الفارين من سوريا إلى العراق
بغداد اليوم

أكد قائد عمليات نينوى اللواء نومان الزوبعي، اليوم الأحد، اتخاذ القوات العراقية سلسلة اجراءات مشددة لـ"منع" تسلل عناصر تنظيم داعش الهاربين من السجون في سوريا بعد التوغل التركي هناك، إلى داخل العراق.

وقال الزوبعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "القوات العراقية اتخذت، بعد التوغل التركي في سوريا، سلسلة إجراءات مشدة لمنع تدفق عناصر داعش الهاربين من السجون هناك إلى داخل محافظة نينوى، ولن نتهاون بهذا الموضوع إطلاقا".

وأضاف قائد عمليات نينوى، أن "القوات الأمنية في المحافظة في حالة تأهب، ولم يدخل أي من عناصر داعش إلى الاراضي والحدود العراقية مطلقا"، مبينا أن "ما يقال حول هذا الموضوع أخبار مغرضة تبثها وسائل الإعلام بهدف إرباك المشهد الأمني".

وشدد اللواء نومان الزوبعي، على "عدم قدرة تنظيم داعش التحرك في نينوى بشكل قطعي".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، فرار5 معتقلين من تنظيم داعش من أحد السجون التي تديرها، في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا "بعد سقوط قذائف تركية بجواره"، وذلك بعد أيام على إطلاق القوات التركية عملية عسكرية تستهدف الأراضي التي تسيطر عليها هذه القوات المدعومة من واشنطن، وسط تحذيرات جاء أبرزها من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من عودة نشاط داعش بسبب هذه العملية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية