اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكويت تواجه ازمة "كبيرة" هي "الأسوأ عالميا"

الكويت تواجه ازمة كبيرة هي الأسوأ عالميا
العالم

كشف موقع دولي متخصص عن أزمة كبيرة تمر بها دولة الكويت، وصنفها الموقع على أنها الأسوأ على مستوى العالم في التعامل مع تلك الأزمة.

وأوضح موقع "AirVisual" العالمي الذي يُعنى بقياس جودة الهواء في جميع مناطق العالم، أن دولة الكويت تصدرت دول العالم في ارتفاع نسب تلوث الهواء، بحسب صحيفة "القبس" المحلية.

ورصد الموقع وصول معدل تلوث الهواء بالكويت، عبر تركيزات الجسيمات الدقيقة المتنفّسة "PM2.5" في الهواء إلى مستوى قياسي، حيث سجل المؤشر مستوى "187"، وهو الأعلى في العالم في الوقت الحالي.

وتصدرت مدينة الكويت مؤشر تلوث الهواء، حيث جاءت الأولى في الترتيب تليها مدينة لاهور في باكستان، وجاءت العاصمة الهندية دلهي في المرتبة الثالثة.

ونصح الموقع أهالي مدينة الكويت بعدم فتح النوافذ، وارتداء الأقنعة وعدم ركوب الدرجات صباحًا، منوهًا إلى ضرورة حمل المصابين بالأمراض التنفسية "بخاخة هواء" منعًا لإصابتهم باحتقان في جهازهم التنفسي.

واعتمد الموقع في مؤشراته على شركة "IQAir" ، وهي شركة سويسرية مقرها الولايات المتحدة، وتتخصص في الحلول التكنولوجية التي تساعد على حماية الأشخاص من الملوثات المحمولة جوًا.

وكانت الأخصائية البيئية الأمريكية، سومي ميهتا، قد أكدت أن تلوث البيئة مسؤول عن مقتل 10% من سكان الكويت سنويًّا، وفقًا لصحيفة "السياسة" الكويتية .

وقالت "ميهتا" إن "البيئة الصحراوية ليست المصدر الوحيد للتلوث في الكويت فهي تشكل حوالي 50% فقط، والباقي يتوزع على انبعاثات الكربون من عوادم السيارات والصناعات البتروكيماوية والنفطية وأسباب أخرى".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية