اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الدفاع النيابية: قرارات البرلمان بشأن التظاهرات أجهضت مخطط أمريكي لضرب العملية السياسية

وكالة المعلومة

المعلومة/ خاص…

بينت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، أن القرارات والتوصيات التي صوت عليها مجلس النواب بشأن مطالب المتظاهرين أجهضت مخطط أمريكي يهدف لضرب العملية السياسية في البلاد.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي في تصريح  لـ/ المعلومة /، إن “بعض الدول الخارجية وبالتعاون مع واشنطن حركت الشارع عبر صفحات التواصل الاجتماعي لركوب موجة التظاهر وحرف مسار التظاهرات السلمية”، لافتا إلى إن “القرارات والتوصيات الذي صوت عليها البرلمان بشأن مطالب المتظاهرين أجهضت المخطط الأمريكي الذي يهدف لضرب العملية السياسية”.

وأضاف أن “جميع توصيات البرلمان والقرارات ستنفذ قبل نهاية العام الجاري لحل أزمة البطالة وعدم السماح للدول الخارجية بتحريك الشارع واستغلاله لمصالحها وأهدافها الخبيثة في البلاد”، مبينا أن “واشنطن حاولت من خلال التظاهرات إثارة الفوضى في عموم المحافظات والاستفادة منها بالضغط على الحكومة للحصول على المشاريع الاقتصادية والاستيلاء عليها”.

وبين عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، مختار الموسوي، اليوم الأحد، ان أمريكا والسعودية والامارات لم تناسبهم تعاملات العراق مع الصين وفتح المعبر الحدودي مع سورية، لافتاً الى ان تلك الدول حركت بيادقها الالكترونية لزج المندسين في التظاهرات بهدف اثارة الفوضى في البلاد. انتهى 25 ت

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية