اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المشاط يحذر من مغبة استمرار حجز السفن اليمنية

المشاط يحذر من مغبة استمرار حجز السفن اليمنية
العالم

اكد رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن مهدي المشاط حق الشعب اليمني في الدفاع النفس ومواصلة المقاومة حتى التحرير الشامل، وحذر من مغبة الاستمرار في حجز السفن نظرا لما يمثله هذا الاجراء التعسفي من استخفاف بمعاناة الشعب اليمني وما ينطوي عليه من تهديد لسلامة الملاحة البحرية.

وجدد المشاط في خطاب لهُ عشية العيد الـ56 لثورة الـ 14 من أكتوبر، اليوم الأحد، تحذيره لقوى العدوان من عدم التعاطي مع مبادرة وقف استهداف السعودية التي أعلن عنها منذ أقل من شهر، قائلًا" في هذا السياق نذكر المسؤولين في الجوار بأننا وإن كنا نقدر ما نقلته وسائل الإعلام من أقوال وتصريحات إيجابية إلا أننا مازلنا ننتظر الأفعال".

وحذر للمرة الثانية من مغبة الاستمرار في حجز السفن نظرا لما يمثله هذا الإجراء التعسفي من استخفاف بمعاناة الشعب اليمني، مؤكدًا أن الاستمرار في احتجاز السفن قد يفضي إلى تطورات خطيرة لا تنسجم مع المساعي الأخيرة والجهود المبذولة من أجل السلام في اليمن والمنطقة.

وأكد المشاط التمسك "بحقنا الطبيعي في الدفاع عن أنفسنا وشعبنا وبلدنا ومواصلة النضال حتى التحرير الشامل والكامل للأرض والقرار"، داعيًا المجتمع الدولي وجميع شعوب العالم إلى التضامن مع مظلومية الشعب اليمني ومع قضيته العادلة واحترام آماله وتطلعاته.

كما دعا جميع المعتدين على الشعب اليمني إلى مراجعة مواقفهم وحساباتهم، محذرًا في نفس الوقت من "مغبة الاستمرار في السير على عكس ما تقضي به سنن الله الثابتة".

وبارك "الانتصارات المجيدة والأداء المشرف في مختلف مواقع الجهاد"، مشددًا على أيدي الجميع في مضاعفة الجهود.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية