اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاحتلال يفرض طوقا أمنيا على الضفة لمدة 48 ساعة + فيديو

العالم

البيرة المحتلة (العالم) 2019.10.13 - فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي طوقا أمنيا شاملا لمدة 48 ساعة على الضفة الغربية تحت ذريعة الاحتفالات اليهودية بعيد العرش، ومنع الفلسطينيين من الوصول إلى القدس والمناطق المحتلة عام 1948، فيما اعتبرت أوساط سياسية فلسطينية أن قرارات العسكرية على الضفة تأتي ضمن مساعي الاحتلال لفرض سيطرته على إدارة المناطق.

هي عادة ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي كل ما حلت الأعياد اليهودية.. الضفة الغربية مغلقة بقرار عسكري إسرائيلي، ويمنع على الفلسطينيين حتى أؤلئك الذين يحملون التصاريح الخاصة الدخول إلى مدينة القدس المحتلة والمناطق المحتلة عام 48.

وعلى الرغم من أن الاحتلال يعلن دوماً أن الحالات الخاصة وتحديداً المرضى يحق لهم المرور، إلا أنها تظل دعاية لا مكان لتنفيذها.

ويستمر الإغلاق هذه المرة لـ48 ساعة، هي ساعات ما يسمى لدى اليهود عيد العرش.

وفي حوار لمراسلنا أوضح عضو لجنة المقاطعة BDS صلاح الخواجا أن الإغلاق هو: "جزء من العقاب الذي تتفنن به إسرائيل في عقاب الشعب الفلسطيني في المناطق الفلسطينية سواء كان بما يسمى بأعياد المستوطنين حيث في كل عام يحاولون إغلاق حرية الحركة والتنقل ليس فقط للعمال الذين يعملون في الأراضي المحتلة عام 48 بل وحرية الحركة ما بين المدن الفلسطينية."

ويدعى الاحتلال الإسرائيلي بأن قرار إغلاق الضفة الغربية هو قرار أمني بامتياز، الهدف منه حماية المحتفلين بالأعياد اليهودية، لكن سياسيا الاحتلال من خلال القرارات العسكرية في الضفة الغربية يسعى إلى فرض أمر واقع عنوانه أن للفلسطينيين في الضفة الغربية الإدارة أما الأمن فهو للاحتلال.

هذا وأشار منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جمال جمعة لمراسلنا أن: "إسرائيل تحاول من خلال الاعتقالات والاقتحامات اليومية التي تقوم بها من المنازل، ومحاولة فرض السيطرة على مناطق سي والمستوطنات التي تقوم بالإعلان عنها بشكل يومي، محاولات فرض السيادة على الشعب الفلسطيني وأن لها اليد الطولى في القرار للضفة الغربية."

السيطرة على الضفة الغربية هو ما تسعى إليه تل أبيب.. فبينما تتحول المدن الفلسطينية إلى سجن لساكنيها ولأهلها، يجوب المحتل الأرض الفلسطينية طولا وعرضاً ويسرقها شمال وجنوبا.

التفاصيل في الفيديو المرفق..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية