اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قلق ومخاوف من تفاقم أزمة النازحين وعودة 'داعش'

العالم

اكدت الاممُ المتحدةُ أنَّ الاعتداءَ التركي على شمالِ سوريا اجبر نحوَ 130 الفَ مدنيٍ على النزوحِ من مناطقِ العمليات، محذرةً من الاسوا.

وقد حرّكت الاعتداءاتُ التركية جملةً من ردودِ الافعال الدولية التي طالبت انقرة بوقفِ اعتداءاتها. هذا وطفت الى السطحِ مخاوفُ اوروبيةٌ جدية من فرارِ مئاتِ العناصرِ الارهابية من داعش وعائلاتِهم من السجونِ بعد أنْ تعرّضت تلك السجونُ التي يديرها الاكرادُ لعملياتٍ تركية.

تثير الحرب العدوانية التركية على سوريا مخاوف دولية من تفاقم ازمة النازحين المدنيين من قراهم ومدنهم،وسط توقعات بتطورات اسوأ في حال استمرار الاعتداء التركي على الشمال السوري..

وضمن تلك الاجواء المشحونة،اعلنت الامم المتحدة ان الاعتداء التركي المستمر اجبر نحو مئة وثلاثين الف شخص على الفرار من منازلهم وتشير مصادرها الى ان العدد مرشح للارتفاع في الايام المقبلة..

تطورات المشهد السوري الشمالي تدفع الى الواجهة مخاوف جدية من خروج مئات العناصر من ارهابيي داعش ،مسالة حركت مخاوف كردية وغربية ..

فقد بثت وسائل اعلام فيديو لفرار مسلحي داعش وعائلاتهم من السجون والمخيمات، بتنسيق مع مجموعة من مرتزقة تركيا وبغطاء ومساندة من الهجوم التركى ومرتزقته الذين شنوا هجوما عنيفا على المخيم وقيام هؤلاء العناصر الداعشية بالهجوم على حراسة المخيم وفتح الأبواب للفرار.

وتشير المعلومات الى هروب مئات من افراد داعش الارهابي من مخيم للنازحين في سوريا وقد دعت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية انقرة مرة جديدة لانهاء تدخلها العسكري في سوريا باسرع ما يمكن..

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية ذكرت في عددها الصادر الاحد أن قسد التى تتلقى دعما من القوات الأمريكية، تحرس حوالى عشرين سجنا صغيرا تحتجز فيه عشرة آلاف شخص متهمين بأنهم أعضاء فى الجماعة الارهابية ، كما ان الاكراد يديرون عدة معسكرات تضم سبعين ألف امرأة وطفل متهمين بأنهم أفراد من عائلات داعش الارهابية..

هذا وحركت التطورات الميدانية في شمال سوريا ردود افعال دولية عديدة..فقد طالبت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الرئيس التركي بضرورة وقف العملية العسكرية في شمال سوريا على الفور ..كما اعلنت المانيا وفرنسا وقف تصدير الاسلحة الى تركيا واكدتا ان الاعتداء التركي على سوريا يهدد امن اوروبا..وهو ما يقلق الحكومات الغربية من بوابة عودة الارهابيين..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية