اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

العالم: 'قسد' تسلم حواجزها للجيش السوري

العالم: 'قسد' تسلم حواجزها للجيش السوري
العالم

اكدت مراسلة قناة العالم الاخبارية قيام قوات ما يسمى بـ"قسد" بتسليم نقاطها وحواجزها للجيش السوري ـ كما اشارت الى دخول الجيش السوري الى عدة نقاط في البلاد.

وافادت مراسلتنا ان ما يسمى بقوات سوريا الديموقراطية "قسد" بدأت تسليم نقاطها وحواجزها للجيش السوري بموجب اتفاق الحسكة، كما أكد ايضا مسؤول كردي سوري بارز التوصل الى هذا الاتفاق العسكري المبدئي مع دمشق حول انتشار الجيش السوري في المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية.

وقال "بدران جياكرد" إن الاتفاق المبدئي يقضي بدخول القوات الحكومية للمناطق الحدودية من بلدة منبج إلى ديريك شمال شرقي البلاد، واضاف أن السلطات التي يقودها الأكراد اضطرت للبحث عن سبل لحماية المنطقة بعد أن منحت الولايات المتحدة الضوء الأخضر للهجوم التركي. وتابع جياكرد أن القضايا السياسية سيتم بحثها في وقت لاحق.

وفي سياق متصل، افادت مراسلة العالم دخول الجيش السوري مدينة تل تمر بريف الحسكة الغربي ومدينة الطبقة وسيطرة الجيش على مطار المدينة.

يذكر ان مصادر خبرية اشارت الى انطلاق قافلة عسكرية كبيرة من ضباط وعناصر الفوج الخامس هجانة "حرس حدود" في الجيش العربي السوري في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، من مركز الفوج وسط مدينة الحسكة باتجاه المناطق الشمالية من محافظة الحسكة ووصلت إلى بلدة تل تمر.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية