اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى وقوات الاحتلال تخلي باحاته من الفلسطينيين

وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاثنين، بحراسة مشدّدة من قبل العدو الصهيوني، فيما أخلت قوات العدو مصلى باب الرحمة من المصلين الفلسطينيين.

وأوضحت مصادر مقدسية، إن شرطة العدو بدأت منذ صباح اليوم بإخلاء المصلين من باحة المصلى.

وفي السياق ذاته، قالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس، إن 50 مستوطنا متطرفا اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وسط انتشار مكثف لشرطة العدو.

وفتحت شرطة العدو باب المغاربة لاقتحامات مجموعات المستوطنين، ونشرت عناصر الوحدات الخاصة في ساحات الحرم، وذلك لإبعاد الفلسطينيين عن مسارات الاقتحام، ولتوفير الحماية للمستوطنين. واعتدت قوات العدو على عدد من المرابطين والمرابطات قرب “باب الرحمة”.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد تصاعدًا في عدد الاقتحامات، بمناسبة الأعياد اليهوديّة، مثل رأس السنة والغفران وما يسمى العُرش.

ويوم الأربعاء الماضي، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى “يوم الغفران”، وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن “185 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية”.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال تحوّل البلدة العتيقة في القدس إلى ثكنة عسكرية بحجة الأعياد اليهوديّة، وتنصب الحواجز داخل الأسواق وعلى الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، فيما استنفرت قواتها في منطقة ساحة البراق وعند أبواب الأقصى. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية