اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مع قرصنة دول العدوان ماعساه ان يفعل كبير المراقبين

العالم

وصل كبيرُ المراقبين الدوليين الجديد الجنرال الهندي ابهي جييت إلى محافظةِ الحديدة غربَي اليمن لتفقدِ أوضاعِ المحافظة وميناءِ الحديدة والبحثِ حولَ آلياتِ تنفيذِ اتفاقِ السويد.

يأتي ذلك في ظلِ استمرارِ دولِ العدوانِ لاحتجازِ السفنِ التي تسببت في اغلاقِ العديدِ من المصانعِ ووقوعِ كوارثَ انسانيةٍ في ظلِ عدمِ وصولِ المشتقاتِ النفطيةِ وأيضا السلع الغذائية.

وجاءت تحركات الامم المتحدة الاخيرة بوصول مراقبها الجديد الى الحديدة، الجنرال الهندي أبهي جييت للاطلاع على اخر التطورات، وتنفيذ الاتفاقات الاخيرة التي تمت تحت اشراف سلفه الجنرال مايكل لوييس غارد، في ضل استمرار تحالف العدوان في القرصنة البحرية المتزايدة على السفن النفطية والغذائية .

ويقول الناطق الاعلامي باسم ميناء الحديدة "عمر الجرموزي" في هذا الخصوص : في الغاطس هناك اكثر من 15 باخرة محتجزة تحتوي على اكثر من مئة الف طن من مادة الديزل واكثر من 90 الف طن من مادة البنزين.

انعدام المشتقات النفطية تسبب في كارثة انسانيه، ظهرت بوادرها بشكل جلي، في توقف المصنع الوحيد للأكسجين، والذي كان يغذي اكثر المستشفيات في المحافظة وريفها، حيث بلغت خسائر هذا المصنع حسب حديث مالكه اربعمائةِ الف دولار منذ اغلاقه .

الاحتجاز القهري الذي تتعرض له السفن الملاحية الواصلة الى الميناء بمختلف حمولاتها، انعكس سلبا على حياة المواطنين داخل المدينة المحاصرة برا وبحرا وجوا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية