اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب: تفجير الجعارة وقع بسبب سوء التخزين.. ولجان التفتيش تكتب تقارير غير صحيحة مقابل رشى

نائب: تفجير الجعارة وقع بسبب سوء التخزين.. ولجان التفتيش تكتب تقارير غير صحيحة مقابل رشى
بغداد اليوم

أكد عضو مجلس النواب، كاظم الشمري، الاثنين (14 تشرين الأول 2019)، أن تفجير معسكر الجعارة بمنطقة المدائن، جنوبي بغداد، حدث بسبب سوء التخزين المتفجرات، فيما اتهم لجان التفتيش بكتابة "تقارير غير صحيحة".

وقال الشمري في حديث خاص لـ (بغداد اليوم)، إن "المسؤولين في معسكر الجعارة بمنطقة المدائن، أوضحوا خلال اتصال معنا أن التفجير الذي حدث يوم أمس، حصل نتيجة سوء التخزين"، مبينا أن "اللجنان التفتيشية الخاصة بمتابعة تخزين الأسلحة في المقرات العسكرية تكتب تقارير غير صحيحة".

وأضاف، أن "التفجير خلف 6 مصابين من منتسبي القوات الأمنية"، لافتا إلى أن "تخزين الأسلحة والمتفجرات يحتاج إلى أماكن خاصة".

ولفت الشمري إلى أن "اللجان التي تتابع أماكن حفظ الأسلحة تكتب تقارير غير صحيحة، مقابل الحصول على الرشى".

وفي وقت لاحق أكد الناطق باسم وزارة الداخلية، سعد معن، الاثنين (14 تشرين الأول 2019)، أن القوات الأمنية فتحت تحقيقا في حادث انفجار داخل مستودع لمعالجة العبوات داخل معسكر الدعم اللوجستي التابع لمديرية مكافحة المتفجرات في منطقة الجعارة بقضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد.

وقال معن في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث"، مبينا أن الحادث اسفر عنه إصابة ضابط و6منتسبين من مركز تدريب مكافحة المتفجرات و4 منتسبين الى معمل متفجرات الشرطة الاتحادية ومنتسب اخر الى فوج طوارئ نينوى، وقد تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية