اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد ..الجيش السوري يستعيد البلدات المغتصبة

العالم

يواصلُ الجيشُ السوري انتشارَه في مواقعِ قواتِ سوريا الديمقراطية (قسد) بعدَ اتفاقٍ برعايةٍ روسية يقضي بعودةِ المناطقِ التي تسيطرُ عليها قسد الى حضنِ الدولة السورية، والتصدي للاعتداء التركي.

ودخلَ الجيشُ السوري مدينةَ الطبقة ومطارَها في ريف الرقة، وتل تمر في الحسكة، وعين عيسى شمالَ الرقة على خطِ المواجهة مع الجيش التركي. وقد استُقبل الجيشُ باحتفالاتٍ شعبية في بعضِ مناطقِ انتشارِه.

تطور لافت في المشهد السوري؛ بإعلان الإدارة التي يقودها الأكراد في شمال سوريا عن اتفاق مع الدولة السورية برعاية روسية؛ يقضي بانتشار الجيش السوري على امتداد الحدود السورية مع تركيا ولذلك لوقف العدوان التركي على الأراضي السورية.

على الإثر تحرك الجيش السوري باتجاه الشمال؛ وفتحت القوات الكردية جميع الحواجز أمامه للمرور تمهيدا لصد العدوان التركي. ودخلت وحدات من الجيش مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وباتت قريبة جدا من دخول مدينة عين العرب إلى الشمال الشرقي من مدينة منبج على ضفاف نهر الفرات، وإلى الشرق بنحو ثلاثين كيلومترا من مدينة جرابلس، التي تعد معقلا حدوديا للمسلحين التركمان الموالين لتركيا. كما بدأت القوات الأمنية السورية بتسلم أحياء الأشرفية والشيخ مقصود والسكن الشبابي شمال مدينة حلب.

فيما دخلت طلائع من الجيش السوري في الساعات الأولى إلى مدينة الطبقة ووصلت إلى محيط مطارها العسكري الذي كانت تسيطر عليه ما يُعرف بوحدات الحماية الكردية بريف الرقة الجنوبي.

وفي محافظة الحسكة وصل عناصر الفوج الخامس الهجانة في الجيش السوري إلى بلدة تل تمر شرقي مدينة رأس العين الحدودية؛ على أن يكون الانتشار بداية من تل تمر ومدينتي الدرباسية ورأس العين شمالي الحسكة؛ لمنع التركي من التوسع باتجاه هذه المناطق.

واستقبل أهالي المناطق الشرقية طلائع الجيش السوري بالزغاريد والهتافات الوطنية المرحبة.

عودة الأكراد إلى الحضن السوري جاءت بعد تخلي الولايات المتحدة الأميركية عن دعمهم؛ وقرارها سحب نحو الف جندي أميركي من الشمال السوري.. تطورات تعكس الفشل الذريع لواشنطن وانحسار نفوذها في مسار الأحداث.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية