اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحريري يعلق على نية باسيل زيارة دمشق

الحريري يعلق على نية باسيل زيارة دمشق
العالم

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري بيانا، اليوم الاثنين، علّق فيه على إعلان وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل نيته زيارة سوريا.

وجاء في البيان :"إذا أراد رئيس التيار الوطني الحر زيارة سوريا لمناقشة إعادة النازحين السوريين فهذا شأنه .. المهم النتيجة".

وأضاف البيان: "البلد لا تنقصه سجالات جديدة، والهمّ الأساسي عندي اليوم كيف نوقف الأزمة الاقتصادية. واذا لم يحصل ذلك، ستنقلب الطاولة وحدها على رؤوس الجميع".

وكان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني، جبران باسيل، أعلن أنه سيزور سوريا، وقال: "سأزور سوريا لكي يعود الشعب السوري إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته وباقتصاده".

وأضاف: "قبل نكبة فلسطين كان للبنان رئتان، والآن أصبح برئة واحدة، حيث أن سوريا هي رئة لبنان الاقتصادية"، وتابع قائلا إن "لبنان خسر الرئة الأولى بسبب "إسرائيل"، فهل يخسر الرئة الثانية بسبب جنون الحقد أو جنون الرهانات الخاطئة والعبثية، فيختنق وينتهي ككيان؟".

وكان باسيل أشار، أثناء إلقاء كلمته في اجتماع وزراء الخارجية العرب، السبت الماضي، إلى أن "الوقت حان لتحقيق مصالحة عربية وإعادة سوريا للجامعة العربية ووقف حمام الدم هناك".

المصدر: وكالات

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية