اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الدفاع: احالة المقصرين بفساد قاعدة الصويرة الى المحكمة العسكرية الثانية

وكالة المدار

بعدما كشف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن فساد الاموال التي سرقت لانشاء قاعدة الصويرة الجوية، اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، عن احالة المقصرين بموضوع قاعدة الصويرة الى المحكمة العسكرية الثانية.

وذكر بيان مقتضب لوزارة الدفاع تلقت 'المدار' نسخةً منه، انه 'تم احالة المقصرين بموضوع قاعدة الصويرة الجوية الى المحكمة العسكرية الثانية بتاريخ 1 / 8 / 2019'.

واضاف، انه 'هناك متابعة حثيثة من قبل السيد القائد العام للقوات المسلحة وهيئة النزاهة ورئيس المجلس الاعلى لمكافحة الفساد'، لافتا الى انه ' الجلسة الاولى للمحاكمة كانت بتاريخ 5 / 9 / 2019 ولازالت اجراءات المحاكمة مستمرة'.

هذا وكشفت صفحة صالح محمد العراقي، التي يديرها مقربون من زعيم التيار الصدري، عن سرقة اموال انشاء قاعدة الصورية الجوية التي كلف مشروع انشاءها مليار و200 مليون دولار مع ملحق بلغ 600 مليون دولار'، لافتا الى ' صرفت جميع الاموال ولا يوجد شى على ارض الواقع على الاطلاق'.

ومن الجدير بالذكر، ان تأريخ إبرام عقد إنشائها يعود إلى زمن حكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، وفق ما أفاد به وزير الدفاع الأسبق خالد العبيدي، أثناء استجوابه تحت قبة البرلمان”.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية